اعلان

الذكرى الـ223 لمعركة البارود .. «محافظ قنا» يشهد الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة

محافظ قنا يشهد الاحتفال بعيد قنا القومي
محافظ قنا يشهد الاحتفال بعيد قنا القومي

شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، الاحتفال بعيد قنا القومي والذكرى الـ223 لانتصار أبناء قنا على الأسطول الفرنسي في معركة البارود بمركز قفط.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، والمهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام لمحافظة قنا، ومحمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية، والسادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، وجمع غفير من أهالي مدينة قفط.

بدأت مراسم الإحتفال بالسلام الجمهورى ثم قام المحافظ بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء معركة البارود التاريخية التى وقعت بين أهالي محافظة قنا والأسطول الفرنسي في الثالث من مارس عام 1799م تلاها فقرات فنية بالأعلام الملونة، وعروض استعراضية لأطفال وبراعم قنا وطلاب المدارس بمركز قفط، ثم مشاهدة فيلم تسجيلي عن أحداث معركة البارود.

وقال المحافظ، إن معركة البارود تمثل ملحمة تاريخية في تاريخ مصر عامة وأبناء قنا بصفة خاصة الذين استطاعوا بأسلحتهم التقليدية الهجوم على سفن الأسطول الفرنسي بأسلحتها الحديثة، وتكبيدهم أكبر الخسائر، وتخليداً لهذه الملحمة التاريخية فقد اختارت المحافظة هذا اليوم ليكون عيداً قوميا للمحافظة في الثالث من مارس كل عام.

يُذكر أن محافظة قنا تحتفل في الثالث من مارس كل عام بذكرى الانتصار على الأسطول الفرنسي في معركة البارود بمركز قفط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)