اعلان

مدير مجازر سوهاج: سعر اللحمة هينزل لما الجملي أو السوداني يتوفر

مدير مجازر سوهاج
مدير مجازر سوهاج

قال مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم في سوهاج، الدكتور أحمد حمدي، الشهير بـ'الشبح'، إن سعر اللحوم ينخفض عند توافر البديل، لأن صاحب السلعة الأساسية 'اللحوم العجالى' سيجد منافسة أعلى بالأسواق من جهة البديل، سواء اللحم الجملي أو السوداني أو اللحوم المجمدة، ومع ازدياد الطلب على البديل يقل الطلب على الأساسي.

وأوضح لـ'أهل مصر': في حالة تنفيذ ذلك سيكون المعروض متناسبا مع المطلوب وهنا من المكن نزول سعر اللحوم العجالى البلدي أو على الأقل ثباتها، بالإضافة الى أن المنافسة بين التجار في عرض سلعة معينة دائما ما تكون في صالح المستهلك.

اللحوم العجالى والسوداني

وأضاف: لما بكتب عن فكرة لحل أزمة أسعار اللحوم وبقترح نوع من اللحوم مثل العجالى أو السوداني أو المجمد وخلافة، الناس بتقلق من ارتفاع سعر البديل، ودة تفكير ممكن يكون فيه شيء من الصواب مع وجود استغلال البعض للظروف التي تمر بها البلاد والاحتكار للمنتجات ورفع أسعارها وكان خير مثال لذلك وقت أزمة جائحة كورونا.

وتابع: لما نزلت شركات المحمول الصينية برغم اعترافنا بجودتها الأقل إلا إنها استطاعت أن تأخذ جزءا كبيرا من مبيعات الشركات العالمية، مما جعلها تطرح فئات توازي المنتج الصيني في السعر، وكل ذلك كان في صالح المستهلك الذي توافرت أمامه الأنواع والاشكال والإمكانيات.

واستطرد مدير مجازر سوهاج: دعوتنا لوجود أكتر من بديل للحوم البلدي في الأسواق سيكون في صالح المستهلك وسيساعد في تحجيم الزيادة الفجة في الأسعار.

WhatsApp
Telegram