اعلان

أخبار الفيوم اليوم.. انتخابات المحامين ومسابقة «أيسف» وحملات لتوعية التحصين

الفيوم
الفيوم

شهدت محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث الهامة، ومن خلال هذا التقرير، يرصد «أهل مصر»، أخبار الفيوم اليوم.

دعوة إجراءات بطلان الطعن في انتخابات اللجان الفرعية لنقابة المحامين بالفيوم

تقدم عبد الرحمن رشاد، المحامي بالنقض، بطعن بوقف إجراءات انتخابات اللجان الفرعية للنقابات الجزئية بمحافظة الفيوم، حيث أعلن مجلس نقابة محامين الفيوم إجراء انتخابات اللجان النقابية وذلك بعد فتح باب الترشح الذي جاء بتاريخ 1 مارس 2022، وقد تحدد إعلان قفل باب الترشيح يوم 5 مارس من نفس الشهر كما أعلنت اللجنة عن موعد الطعون حتى تاريخ 7 مارس وإعلان الكشوف النهائية 8 مارس.

وتحددت إجراء الانتخابات للجنتي بدر ومركز الفيوم الأحد 20 مارس ولجنة مركز ومدينة إبشواي 22 مارس ولجنة مركز ومدينة اطسا 24 مارس ولجنة مركز ومدينة سنورس 26 مارس ولجنة مركز ومدينة طامية 28 مارس وبناءً عليه تقدم عبد الرحمن رشاد المحامي بصفته ، بالطعن بوقف الإنتخابات وبطلانها في حالة إجراءاتها معتمدًا على المادة (156) مقرر من قانون المحاماة والذي ينص على أن يضع مجلس النقابة العامة قواعد إنشاء اللجنة واختصاصاتها معللً طعنه الذي قيد برقم 3862 لسنة 9 ق قضاء إداري ، مختصمًا فيها نقيب المحامين بالفيوم بصفته ومطالبًا بوقف الانتخابات لعدم صدور قواعد من مجلس النقابة العامة وتحدد نظر الطعن لجلسة اليوم الأربعاء 16 مارس؟

تعليم الفيوم يحصد 3 مراكز على الجمهورية في مسابقة أيسف للعلوم الهندسية

شارك مركز التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم بالفيوم، في مسابقة "أيسف" للعلوم والهندسة على مستوى الجمهورية، وفاز الطلاب بمراكز ثلاثة مختلفة حيث حصدت مديرية التعليم بالفيوم المركز الأول والثاني والثالث على مستوى الجمهورية في مسابقة أيسف للعلوم والهندسة 2022، وذلك بعد التصفية بالمعرض النهائي على مستوى الجمهورية.

وفي مجال أحياء معلوماتية، فاز الطالب عبدالرحمن عصام، والطالب عبدالرحمن جمعة مدرسة ستيم الفيوم مركز أول جمهورية، كما فازت الطالبة منة الله أحمد فتحي في مجال العلوم النباتية مدرسة جامعة عين شمس إدارة غرب الفيوم التعليمية مركز ثاني جمهورية، كما فاز الطالب محمد عماد الدين عبد العظيم في مجال الهندسة الفيزيائية مدرسة إطسا الثانوية المشتركة بإدارة إطسا التعليمية مركز ثالث جمهورية. يذكر أن مديرية التربية والتعليم بالفيوم، قد شاركت فى فعاليات مسابقة أيسف للعلوم والهندسة بـ 112 مشروعًا قدمها 155 طالبًا وطالبة، تم تصعيدهم للمعرض المحلي على مستوى المحافظة فى جميع المجالات (الطب والهندسة والعلوم السلوكية والطاقة)، وبعد التصفية النهائية على مستوى المحافظة تم تصعيد 20 مشروعا للمنافسة على مستوى الجمهورية فى المسابقة الدولية أيسف للعلوم والهندسة، ومن محافظة الفيوم فاز ثلاثة مشاريع.

بيطري الفيوم تنظم حملات ارشادية للتوعية بالحملة القومية للتحصين

نظمت مديرية الطب البيطري بالفيوم، ندوة إرشادية بالمدرسة الثانوية الفنية بنات بإدارة شرق الفيوم، للتوعية بمرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادي المتصدع، تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وإشراف الدكتور أيمن محمد عادل وكيل وزارة الطب البيطري بالفيوم، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم تحت إشراف سماح ابراهيم وكيل وزارة تعليم الفيوم.

الحمى القلاعية ومرض حمى الوادي المتصدع

ختام فاعليات التدريب الذاتي بمديرية الطب البيطري بالفيوم

أنهت مديرية الطب البيطري بالفيوم، برئاسة الدكتور أيمن محمد وكيل الوزارة، التدريب الذاتي في مجال الحاسب الآلي، والتي أطلقته المديرية بتاريخ 14 مارس الجاري وانتهى يوم 15 من نفس الشهر تحت شعار "ندرب أنفسنا بأنفسنا".

وجاء ذلك بناءً على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، ضمن مبادرة التدريب الذاتي بالمديرية تحت شعار "ندرب أنفسنا بأنفسنا".

وتهدف المبادرة إلى تدريب العاملين بالمديرية، في شتى المجالات الإدارية والفنية على يد المتخصصين في تلك المجالات من العاملين بالمديرية، دون أي تكلفة أو مصاريف تتحملها المديرية حاضرة التدريب الدكتور محمد الغريب وقد ألقى محاضرة بعنوان تطبيقات على برنامج (Excel).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً