اعلان

«السياحة والمصايف»: خطة لتجهيز شواطئ الإسكندرية لصيف 2022

صورة لشواطئ الإسكندرية
صورة لشواطئ الإسكندرية

أجرى اللواء جمال رشاد، وكيل الوزارة، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، جولة على شواطئ القطاع الشرقى بالإسكندرية.

تفقد رشاد استعدادات الشواطئ لاستقبال صيف 2022، وتحديد أماكن الوحدات الشاطئية الجديدة من دورات المياه والمنافذ والمخازن والمكاتب الإدارية، على أن تحل محل الوحدات الخشبية المتهالكة، والتى أزيلت في شهر نوفمبر الماضي، وبما لا يحجب رؤية البحر بقدر الإمكان.

أوضح وكيل الوزارة، أنه تم تصميم تلك الوحدات بشكل يتناسب مع مشروع الهوية البصرية الذى تنفذه محافظة الإسكندرية، بإشراف مباشر من نائب المحافظ، وبما يتضمنه ذلك من توحيد أشكال وتصميمات تلك الوحدات والبوابات وزي العمال، وألوان الشماسي واستراحات المواطنين علي طريق الكورنيش، وبشكل يليق بمحافظة الاسكندرية وشواطئها.

كما تفقد اللواء جمال رشاد، شاطئ المندرة المجاني لمتابعة أعمال رفع كفاءة الشاطئ والتطورات والتجهيزات الخاصة بإعادة انشاء المساحة المخصصة لاستقبال ذوي الهمم وكذلك الرامب المخصص لنزولهم لمياه البحر والذي سيسمح باستقبال عدد أكبر من أصحاب الإرادة وملوك الكراسي هذا العام .

وأوضح، أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف تعمل بكامل طاقتها لإستقبال فصل الصيف، وشهر رمضان المعظم، مشيرا إلى أنه تم تسجيل كافة شكاوى الرواد فى الصيف الماضي وعرضها على لجنه شكلت خصيصا لدراستها ووضع انسب اسلوب لتلافيها ومنع تكرارها موسم الصيف القادم .

ولفت إلى أنه تم عقد عدة إجتماعات مع مستأجرى الشواطئ وعرض السلبيات التى تم رصدها خلال موسم صيف 2021 والتنبيه عليهم بتلافيها موسم صيف 2022، وخاصة رفع كفاءة دورات المياه، وعمل مشايات بالشواطئ، للتسهيل على ذوى الهمم وكبار السن للوصول إلي مياه البحر، والتأكيد على دخول ذوي الهمم كافة الشواطئ مجانًا، تنفيذاً لقرار اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

كما أكد على وجود الإذاعات الداخلية، والتي لعبت دورا كبيرا في الصيف الماضي في إعادة الأطفال المفقودين إلى ذويهم، وكذا إصدار التحذيرات للمصطافين عند ارتفاع الأمواج، والتأكيد علي الاهتمام بمنظومة الإنقاذ، واستكمال الخطوط العائمة، ونظافة الشواطئ، وسرعة ازالة الٱثار السلبية الناجمة عن فترة النوات السابقة.

كما تم التشديد على استكمال منظومة الحجز الإلكتروني، والتي نجحت بشكل كبير في الصيف الماضي، في تقليل الازدحام أمام بوابات الشواطئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2024 ترم ثاني في القاهرة