اعلان

بدأت المشوار بـ «نعجتين».. قصة «عبلة» صاحبة المركز الثاني في مسابقة الأم المثالية بقنا

عبلة شرقاوي حفني سيد
عبلة شرقاوي حفني سيد

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2022 علي مستوى محافظات الجمهورية، حيث حصدت «عبلة شرقاوي حفني سيد» المركز الثاني على مستوى محافظة قنا.

تقيم «عبلة» بقرية الشاورية بمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا، تبلغ من العمر 65 عاماً، وتزوجت عام 1986 من عامل بسيط، ليس لديه أي مصدر دخل سواء دخل ثابت أو أرض زراعية، وأنجبت منه 3 أبناء «ولد وبنتان»، الإبنة الكبرى هند في عام 1988، ثم ابنها محمد عام 1990، ثم الإبنة منى عام 1992.

وفي عام 1993 مرض زوجها بحساسية الصدر، وأصبح غير قادر على العمل حتى توفى عام 1997، تاركاً لها الأبناء الثلاثة، الكبرى 8 سنوات بالصف الثالث الابتدائي، والابن الثاني 6 سنوات بالصف الأول الابتدائي، والصغرى 4 سنوات.

حصلت «الأم المثالية» بعد وفاة زوجها على معاش قدره 30 جنيها، لا يكفى لسد احتياجات الأبناء ومتطلباتهم من أكل وشرب وتعليم، فاضطرت لاقتراض مبلغ من المال لشراء نعجتين لتربيتهما والاستفادة من بيع صغارهما، فكانت تمشي مسافات طويلة تتجاوز 200 متر لترعى الأغنام، وتأتي لهم بالأعلاف محمولة على رأسها لإطعامهم، مما أثر عليها فأدى ذلك إلى إصابتها بضعف عصب الأذنين بنسبة 50% وضعف السمع غير مفتكرة في نفسها بل في أولادها فقط، وتحفيزهم للحصول على مؤهلات عليا.

وجاهدت «الأم المثالية» وحملت المسئولية كاملة، وكانت الأب و الأم لأبنائها، وأدت دورها بكل بسالة وشجاعة متحدية الظروف الصعبة، حتى توج الله عز وجل تعبها وكفاحها بحصول أبنائها الثلاثة على مؤهلات عليا، حيث حصلت ابنتها «هند» على ليسانس آداب لغة عربية، وتعمل حالياً مدرسة، كما حصل ابنها «محمد» على ليسانس حقوق، وحصلت ابنتها «منى» على بكالوريوس التجارة بالرغم من ظروفها الصحية المزمنة وبفضل تشجيع وتحفيز والدتها لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة