اعلان

يحتاج حقنة حقنة «فيكتور» لإنقاذ حياته.. مأساة طفل مصاب بمرض وراثي خطير في قنا

طفل مصاب بمرض هيموفيليا في قنا
طفل مصاب بمرض هيموفيليا في قنا

معاناة حقيقية تعيشها أسرة في قرية الكرنك التابعة لمركز أبو تشت، شمال محافظة قنا، نظرا لإصابة طفلها البالغ من العمر 8 أعوام، بمرض وراثي خطير يُسمى «هيموفيليا»، مطالبين بتوفير حقنة أسبوعيا لعلاجه ومعاش كرامة له.

رصد «أهل مصر» شكوى ومعاناة رب الأسرة، بسبب إصابة طفله بمرض وراثي خطير، مناشداً المسئولين بتوفير العلاج الذي يحتاجه ابنه، وإدراجه ضمن معاش كرامة.

يقول أحمد محمد عطية، رب الأسرة، إنه لديه طفل يُدعى «زياد» يبلغ من العمر 8 أعوام، يعاني منذ ولادته من مرض «هيموفيليا»، ونقص عنصر «فيكتور» في جسمه، وحسب تقرير طبي يعاني الطفل من نقص وراثي في معامل التجلط رقم 8، وهو ما يسمى «هيموفيليا»، وهو مرض نزف تلقائي وراثي لا يُرجى الشفاء منه، ويحتاج إلى الاستمرار في العلاج، والتعويض بحقن معامل 8.

ويضيف ”عطية“، أن طفله لديه نقص عنصر «فيكتور» في جسمه، وهو غير موجود إلا في مستشفيات التأمين الصحي والمستشفيات العامة سواء مستشفى أسيوط الجامعي أو مستشفى أطفال مصر بالقاهرة أو مستشفى التأمين الصحي بقنا، مطالباً مسئولي الصحة بقنا بتوفير حقنة فيكتور التي يحتاجها طفله أسبوعيا لمدة عام كامل بمستشفى التأمين الصحي بقنا.

ويتابع: أنه سافر قبل ذلك بابنه وتم حجزه لمدة 3 أيام في مستشفى أسيوط الجامعي لإعطائه الجرعة، وكذلك تم حجزه أيضاً لمدة 6 أيام في مستشفى أطفال مصر بالقاهرة، مضيفاً أنه توجه به أيضاً إلى مستشفى سوهاج الجامعي ولكنه لم يجد حقنة ”فيكتور“، مردفاً: ”أنا تعبت من السفر إلى القاهرة وأسيوط وسوهاج“، مطالباً بتوفير الحقنة داخل مستشفيات قنا.

ويشير ”رب الأسرة“، إلى أن ابنه رغم كونه من ذوي الاحتياجات الخاصة، لا يتقاضى معاش كرامة، مؤكداً أنه تقدم بأوراقه للشئون الاجتماعية منذ أكثر من عام، وتم إجراء قومسيون طبي له، ولكنه لا يتقاضى أي معاش حتى الآن.

ويناشد ”رب الأسرة“، المسئولين بتوفير حقنة «فيكتور» اللازمة لعلاج ابنه، والتي يحتاجها أسبوعياً لمدة عام كامل، بالإضافة إلى إدراج ابنه ضمن معاش كرامة كونه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الخليج والاتحاد (0-1) في الدوري السعودي اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات اتحاداية