اعلان

المناطق الأثرية بالإسكندرية تستعد لاستقبال الزوار في عيد الفطر.. وفتح قلعة قايتباي حتى 8 مساءًا

قلعة قايتباي بالإسكندرية
قلعة قايتباي بالإسكندرية

تستعد المناطق الأثرية، بمحافظة الإسكندرية، لاستقبال الزائرين خلال عيد الفطر المبارك، للاستمتاع به بين جنبات المعالم التاريخية ومنها منطقة قلعة قايتباي الأثرية والتي تستمر في فتح أبوابها حتى الثامنة مساءًا.

وتعد محافظة الإسكندرية، من المدن الساحلية التي تشهد إقبالًا كبيرًا خلال الأعياد والأجازات الرسمية، ومن تلك المزارات المسرح الروماني وهو أحد أقدم آثار العصر الروماني وتم بناء المسرح في القرن الـ4 الميلادي ويقع في كوم الدكة بالإسكندرية، حيث يعرض المتحف العديد من الآثار من العصر البلطمي والعصر الروماني ويعد المسرح من أجمل المزارات الأثرية في الإسكندرية لأنه يعرض يعرض تشكيلة واسعة من الآثار.

كما تعتبر قلعة قايتباي، من أهم المزارات السياحية في الإسكندرية حيث تعد أحد أقدم الأماكن السياحية والأكثر إقبال من قبل الزائرين من المصريين والعرب والأجانب نظرا لموقعها المتميز علي ساحل البحر المتوسط وتم بنائها في عام 1477 وتوجد في غرب الإسكندرية ويحيطها البحر من 3 جهات.

قصر المجوهرات

ويعد متحف المجوهرات الملكية بمنطقة زيزينيا، من أكثر الأماكن السياحية جذبًا أيضًا، حيث يضم المتحف حوالي 11 ألف قطعة من أثمن مجوهرات الأسر المالكة في مصر، منذ عهد محمد علي باشا وحتى عهد فاروق الأول ويضم المتحف مجموعة من التحف والمجوهرات الخاصة بالملكة ناريمان والأميرات فوزية وفائزة فؤاد وكذلك تحف الملك فؤاد وغيرها.

مزارات بحرية

من جانبه قال مصدر مسؤول بوزارة الآثار في الإسكندرية، إن منطقة آثار الإسكندرية استعدت لاستقبال الزوار خلال عيد الفطر المبارك، للاستمتاع بالمناخ الرائع في جنبات المعالم الأثرية حيث تصل أعدادهم إلى الآلاف الذين يحرصون على قضاء الإجازة في أحضان المعالم التاريخية بمحافظة الإسكندرية.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن قلعة قايتباي أنهت استعداداتها لاستقبال الزوار خلال أيام عيد الفطر، ومن المقرر أن تمتد ساعات العمل حتى الثامنة مساءً اعتبارًا من أول أيام عيد الفطر وهي المواعيد الرسمية، وتستعد منطقة آثار الإسكندرية لاستقبال الزائرين في عيد الفطر، بالمناطق الأثرية والمتاحف من خلال تشديدات أمنية وزيادة عدد مفتشي الآثار وغرفة عمليات لحفظ أمن زوار المناطق الأثرية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي