اعلان

صحة الفيوم تنظم ندوة عن فقه الصيام وفضائل شهر رمضان (صور)

قافلة الازهر بالفيوم
قافلة الازهر بالفيوم

نظمت مديرية الصحة والسكان بالفيوم، ندوة عن فقه الصيام وفضائل شهر رمضان الكريم، بالاشتراك مع الأزهر الشريف، بقاعة داليا رشدى بمدرسة التمريض.

جاء ذلك ضمن القافلة الدعوية التي أطلقها الأزهر الشريف، برعاية فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وإشراف الدكتور نصير عياد رئيس مجمع البحوث الإسلامية.

حاضر فى الندوة فضيلة الشيخ خالد القيسى موجه عام بالأزهر ورئيس لجنة المصالحات، وفضيلة الشيخ علاء الدين عبد العليم موفد من مجمع البحوث الاسلامية، وفضيلة الشيخ عبد الله عاشور مدير عام الدعوة بالفيوم، وفضيلة الشيخ أحمد جمال وفضيلة الشيخ محمود عبد الرحمن، وفضيلة الشيخ شريف صلاح محمد.

وقال مدير الدعوة في كلمته عن فضائل العشر الأواخر من رمضان وليلة القدر وكيفية الاستعداد لها واستقبالها وكذلك العشر الأوائل من ذى الحجة والعشر الأوائل من محرم وفضائل كل منها، وأشاد الدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة، بالتعاون المثمر بين الأزهر ومديرية الصحة، وأهمية قوافل التوعية التى يقوم بها الأزهر ورحب بالضيوف جميعا وهنأهم باقتراب عيد الفطر المبارك. وأوضح بأن هناك خطة شهرية بالتعاون مع إدارة الوعظ تنفذ بالوحدات الصحية والمستشفيات، وأيضا تتناول موضوعات مثل خطورة الزواج المبكر وزواج القاصرات وأسباب الطلاق المبكر والتفكك الاسرى، حيث تعاني محافظة الفيوم من هذه المشاكل بصورة أكبر، وعقب ذلك تم فتح باب الحوار وطرح بعض الأسئلة وقام السادة الضيوف بالرد عليها، وحضر الندوة حوالى 45 من العاملين بمديرية الصحة بالفيوم.

قافلة الازهر بالفيوم

قافلة الازهر بالفيوم

قافلة الازهر بالفيوم

قافلة الازهر بالفيوم

قافلة الازهر بالفيوم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً