اعلان

إقبال على المراكب النيلية قبل شم النسيم في سوهاج .. 10 جنيهات للفرد و150 للأسرة (فيديو وصور)

عيد شم النسيم بسوهاج
عيد شم النسيم بسوهاج

توافد الكثيرون من المسيحيين والمسلمين على نهر النيل وشواطئه والملاهي والعبارات النيلية، بمحافظة سوهاج اليوم، للتنزه والاستمتاع بنهر لنيل، في ظل الاحتفال بعيد القيامة المجيد، وقبل يومين من احتفالات عيد شم النسيم.

عيد شم النسيم بسوهاج

وقال سامح رشاد، أحد العاملين في الملاهي الموجودة على النيل بالقرب من عبارة طهطا، إن الكافيهات والمراكب النيلية والملاهي شهدت توافد أعداد كبيرة صباح اليوم، فيما يقل الإقبال منتصف اليوم ويزداد بكثافة نهايته.

عيد شم النسيم بسوهاج

وأضاف رشاد، أن الشباب والاهالي يأتون للتنزه في المراكب النيلية التي يتم تأجيرها بـ 10 جنيهات للفرد في الساعة، عندما يتم تكوين مجموعة من الأهالي، وبـ 150 جنيها للأسرة في الساعة عند الرغبة في التنزه في عمق النيل، والرقص الطبل على الموسيقى.

عيد شم النسيم بسوهاج

ويقول كرم عزوز، عامل، إنه يأتي للتنزه برفقة طفلته وزوجته على ضفاف النيل للاحتفال بعيد شم النسيم، بالإضافة للهروب من حرارة الجو وعطش رمضان.

وأضاف عزوز أن المسيحيين والمسلمين إخوة يشارك كل منهم الآخر في الأعياد، ويحتفلون سويا في المراكب النيلية والملاهي والمتنزهات، وبعض من الإخوة المسيحيين يقوم اليوم وغدا بشراء الرنجة والفسيخ والتجمع وسط المراكب النيلية والاكل والشرب، برفقة الأهل والأصدقاء، مما يدخل عليهم السعادة والفرحة الكبيرة.

عيد شم النسيم بسوهاج

ويقول محمد، صاحب ملهى كبير على النيل بمركز طهطا، أن المسيحيين والمسلمين في الأعياد يأتون برفقة أبنائهم وأصدقائهم وتأتي أوقات لا يمكن أن تجد موضع قدم من توافد الأهالي وخاصة في مثل تلك الأيام والأعياد.

عيد شم النسيم بسوهاج

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استحواذ من فاركو