اعلان

طقس اليوم في قنا.. شديد الحرارة نهارًا والعظمى تسجل 42 درجة

حالة الطقس اليوم الجمعة بمحافظة قنا
حالة الطقس اليوم الجمعة بمحافظة قنا

تشهد محافظة قنا، اليوم الجمعة، الثامن والعشرون من شهر رمضان المبارك، طقس شديد الحرارة نهاراً، معتدل ليلاً، وتسجل درجات الحرارة بالمحافظة 42 درجة للعظمى، و23 درجة للصغرى.

ارتفاع في درجات الحرارة

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد، اليوم الجمعة، ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ويسود طقس شديد الحرارة على أغلب الانحاء، حار على السواحل الشمالية الشرقية، معتدل ليلاً على أغلب الأنحاء، لطيف على السواحل الشمالية الغربية.

نشاط رياح ورمال وأتربة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد، اليوم الجمعة، نشاط رياح ورمال مثارة وغيوم جزئية على القاهرة الكبرى والوجه البحري، هذا بالإضافة إلى فرص تساقط أمطار خفيفة ليلاً بنسبة 20٪ تقريباً على السواحل الشمالية الغربية، ونشاط رياح وغيوم جزئية على السواحل الشمالية الشرقية، ورمال مثارة على شمال الصعيد، وأتربة عالقة على جنوب الصعيد، بينما يكون الطقس مشمساً على جنوب سيناء.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء؛ ليسود طقس شديد الحرارة نهارا، حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، ويتجاوز جنوب البلاد حاجز 40 درجة مئوية، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية على فترات متقطعة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يكون التأثير الأكبر لنشاط الرياح المثير للرمال والأتربة على الصحراء الغربية وشمال الصعيد حيث متوقع أن تتدهور مستوى الرؤية الأفقية هناك لأقل من 1000 متر لذا يجب اتخاذ الحيطة والحذر، والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة ليلا على أقصى غرب البلاد.

محافظات جنوب الصعيد

ووفق هيئة الأرصاد الجوية تسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد ما يلي:

سوهاج: العظمى 42 والصغرى 24 درجة.

قنا: العظمى 42 والصغرى 23 درجة.

الأقصر: العظمى 43 والصغرى 27 درجة.

أسوان: العظمى 43 والصغرى 27 درجة.

WhatsApp
Telegram