اعلان

محافظة مطروح تشهد احتفالية «يوم اليتيم» بتكريم المتفوقين علميًا وتقديم مساعدات لـ5عرائس

محافظة مطروح تشهد احتفالية يوم اليتيم
محافظة مطروح تشهد احتفالية يوم اليتيم

شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الإثنين، احتفالية يوم اليتيم، والتي نظمتها المحافظة بالتعاون مع جمعية دار الأورمان ومديرية التضامن الاجتماعي بمطروح، لتكريم الأطفال الأيتام والمتفوقين علميًا من الأيتام، والأمهات المثاليات وتقديم المساعدات للعرائس، وسط فرحة من الأطفال الأيتام، وذلك بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة.

محافظة مطروح تشهد احتفالية يوم اليتيم

يوم اليتيم

جاء ذلك بحضور الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ، والنائب رزق علواني عضو مجلس الشيوخ، والعميد حاتم السبع السكرتير المساعد للمحافظة، وفاطمة أنور مدير التضامن الاجتماعي بمطروح ومندوب جمعية دار الأورمان، وعددًا من مديري المديريات والإدارات بالمحافظة، يأتي ذلك استكمالًا لاحتفالات محافظة مطروح بيوم اليتيم التي بدأت منذ بداية شهر أبريل الماضى.

وبدأت فعاليات الحفل بتلاوة آيات من القرآن الحكيم، ثم ألقى فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم مدير المنطقة الأزهرية، وفضيلة الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف بمطروح كلمات جليلة عن اهتمام الإسلام باليتيم ورعايته، وفضل كافل اليتيم وكل من يدخل البهجة والفرحة على نفوسهم، واهتمام الإسلام بالحفاظ على حقوقهم، ورعايتهم وإكرامهم.

محافظة مطروح تشهد احتفالية يوم اليتيم

جمعية الأورمان

كما تم عرض فيديو عن يوم اليتيم وجهود المحافظة في تقديم كافة الدعم لهم .

وفي كلمته أعرب محافظ مطروح عن سعادته بالتواجد بين أبناءه والاحتفال بهم ومعهم، مؤكدًا على تقديم كافة أوجه الدعم لهم ولأسرهم وأن باب المحافظة دائمًا مفتوحًا لتلبية كافة احتياجاتهم ومطالبهم طوال العام، وليس يوم واحدًا، مشيرًا إلى ترحيب المحافظة ودعمها لدور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في المساهمة مع الجهاز التنفيذي فى دعم الفئات الأولى بالرعاية.

ووجه الشكر لجمعية الأورمان برئاسة اللواء ممدوح شعبان على مشاركتها الفعالة وتخصيصها لمبلغ 50 ألف جنيه لصالح الاحتفال بهذا اليوم، والتي ساهمت في رسم الفرحة والبهجة وإدخال السرور في نفوس الأيتام وعائلاتهم، مشيرًاإلى أن هذا اليوم يعد فرصة لتعزيز قيم التضامن والتكافل والترابط بين جميع أفراد المجتمع.

وسلم محافظ مطروح مكافآت ومبالغ ماليه لعدد 77 مكرمًا، شمل تكريم 70 طفلًا من الأطفال الأيتام والأطفال المتفوقين علميًا من الأيتام بالمنطقة الأزهرية والتربية والتعليم بالمحافظة؛ لتشجيعهم وتحفيزهم على مواصلة تفوقهم الدراسي، وكذا تقديم مساعدات مالية لعدد 5 عرائس لمساعدتهن على إتمام زواجهن وإدخال البهجة والسرور على قلوبهن، بالإضافة لتكريم عدد 2 أمهات مثاليات من الأرامل.

كما أهدى محافظ مطروح المكرمين كرتونة مواد غذائية .

محافظة مطروح تشهد احتفالية يوم اليتيم

محافظة مطروح تشهد احتفالية يوم اليتيم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي