اعلان

سيدي علي الجمام.. أسرار مقام مداوي الجراح في المنيا في المنيا (فيديو وصور)

ضريح قاضي قضاة البهنسا
ضريح قاضي قضاة البهنسا

يعد ضريح قاضي قضاة البهنسا الواقع بالبقيع الثاني بمركز بني مزار شمال محافظة المنيا أول قبلة للزائرين والمترددين علي أعتاب البقيع الثاني لطلب الإنجاب والزواج والتفوق في التعليم وغيرها من الأمنيات للشباب والفتيات.

والأسم الحقيقي لقاضي قضاة البهنسا سيدي علي الجمام هو الأسعد أبو البركات ابن القاضي الجليس عبد العزيز البهنسي، وعلي الرغم من كونه ليس الضريح الأصلي لقبة سيدي علي الجمام لوجود الضريح الأصلي الذي يقع أعلي التل الأثري بالبهنسا، لكن مع البعثات الأجنبية تقرر نقل الضريح إلي مكانه الحالي.

ويعد ضريح قاضي قضاة البهنسا من أهم الأضرحة التب تقع في قرية البهنسا والتي يتوافد عليها يوميا مئات الزائرين من المصريين والوافدين من البلدان العربية فلم يقتصر الأمر فقط علي المصريين أو أهالي محافظة المنيا بل أن هناك عدد كبير من الوافدين من الدول العربية والأوروبية يأتون لزيارة ضريح سيدي علي الجمام.

يقول إبراهيم علي، أحد أهالي مركز مغاغة، إنني اصطحب أسرتي في كل أجهزة ونأتي لزيارة البهنسا ونزور أولياء الله الصالحين من بيتهم مقام سيدي علي الجمام قاضي قضاة البهنسا.

واستكمل، أنني أؤمن بطلب الاستعانة والأمنيات من أولياء الله الصالحين وغيري أيضا يؤمن بذلك وهناك المئات يتواجدون كل يوم جمعة في البهنسا لزيارة أولياء الله الصالحين وطلب الأمنيات.

فيما تقول فوزية سليمان، إحدي أهالي مركز سمالوط، إنني أذهب في كل جمعة إلي مقام سيدي علي الجمام قاضي قضاة البهنسا طلبا لشفاء إبني الصغير وأحمد الله عز وجل فقط تحسنت حالة إبني كثيرا وهو بسبب زيارتي لمقام سيدي علي الجمام.

بينما أوضحت دلال فتحي، إحدي أهالي مركز مطاي، إن هناك عدد كبير من النساء والرجال والشباب يتوافدون لزيارة مقام سيدي علي الجمام، لافتة إلي أن هناك أسرة تقوم بإعداد وجبات الطعام وتقدم بالمجان للزائرين بعد أن حققت أمنياتهم وطلباتهم التي رددوها عند مقام قاضي قضاة البهنسا لذا قرروا إعداد وجبات طعام بالمجان للزائرين.

WhatsApp
Telegram