اعلان

أزمة في مدرسة خاصة بالإسكندرية بسبب رفض قيد 300 طالب.. والتربية والتعليم تشكل لجنة

مبني التربية والتعليم
مبني التربية والتعليم

استقبلت نادية فتحي، وكيل مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية عدد من أولياء الأمور المتضررين؛ بسبب قرار المدرسة نقل أبنائهم لمدارس أخرى وعدم قيدهم، وأنهم أكدوا سداد الرسوم والمصروفات المقررة.

وأوضحت، أنها شكلت لجنة عاجلة من إدارة التوجية المالي والإداري والتعليم الخاص بالمديرية، للتحقيق في الواقعة على أرض الواقع داخل المدرسة ومقابلة طرفي الأزمة سواء إدارة المدرسة وأولياء الأمور، والاستمتاع إلى الطرفين استنادًا إلى الشكوى المقدمة، كما سيتم فحص الملفات وسجلات التلاميذ والتأكد من قيدهم أو لا، تمهيدًا لاتخاذ القرار اللازم.

وكانت مدرسة براعم الأوائل الخاصة، التابعة لإدارة العجمي التعليمية في الإسكندرية، أزمة حقيقية بعد رفضها قيد قرابة 300 تلميذ وتلميذة من جميع السنوات من مرحلة الـ kg وحتى الصف الثالث الابتدائي، رغم كونهم من الدارسين بالمدرسة لسنوات سابقة، وتحويلهم إلى مدارس خاصة أخرى قريبة بالمنطقة بسبب ارتفاع الكثافات الطلابية لديها.

وقال عدد من أولياء الأمور،، أنهم فوجئوا إخطارهم من قبل المدرسة بالحضور لعقد اجتماع مع أولياء أمور التلاميذ إلا أنهم عندما وصلوا المدرسة لاستلام شهادات النجاح الخاصة بأبنائهم تبين ان الادارة رفضت قيد التلاميذ في المدرسة، وتحويلهم الى مدارس خاصة أخرى قريبة من المدرسة الحالية دون علمهم وموافقتهم.

وأوضحوا أن رفض القيد والنقل دون علمهم وموافقتهم أمر مخالف للقانون، خاصة وأنهم لم يتأخروا في سداد المصروفات والرسوم الدراسية المقررة، موضحين أن الإدارة أكدت لهم أن الطلاب سوق يحضرون في مدرستهم الحالية على أن يؤدوا الامتحان في المدارس الأخرى المنقولين إليها .

وأشاروا أنه للأسف مديرة المدرسة، لم تتواجد لحل مشكلة الطلاب وكذا مجلس الإدارة ، مؤكدين أنهم ذهبوا إلى مديرية التربية والتعليم وقدموا شكوى رسمية للمديرية ضد المدرسة حملت رقم 937 وأخرى في الوزارة وأنهم ينتظرون القرار النهائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول للأهلي