اعلان

الكشف على 1443 مواطنًا في قافلة الأزهر الطبية بقنا العام (صور)

قافلة الأزهر
قافلة الأزهر

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، عن توقيع الكشف الطبي على 1443 مواطناً خلال اليوم الأول لقافلة

مشيخة الأزهر الشريف الطبية، والتي إنطلقت أمس وتستمر حتى يوم الثلاثاء 6/7 بالعيادات الخارجية بمستشفى قنا العام.

وأوضح تاوضروس، أن القافلة نجحت في اليوم الأول في توقيع الكشف على المواطنين في العديد من التخصصات الطبية، حيث استفاد منها: ”164 مواطناً بعيادة الباطنة، 182 الأطفال، 189 رمد، 80 صدر، 65 مسالك بولية، 195 أنف وأذن ، 114جلدية، 65 نفسية وعصبية، 25جراحة عامة، 2 جراحة أطفال، 60 نساء، 202 عظام، 100 أسنان“.

من جانبه أشار الشيخ محمد العبد مشرف القافلة بمشيخة الأزهر، إلى أن القافلة الطبية تعد باكورة تعاون مشترك بين مشيخة الأزهر الشريف ومديرية الصحة بقنا من أجل تقديم المساعدة الطبية على أيدي أساتذة الطب بالأزهر الشريف بهدف رفع المعاناة عن أبناء المحافظة.

وأضاف الدكتور محمد الديب مدير مستشفي قنا العام، أن جهود القافلة لا تقتصر على الكشف الطبي فقط، ولكن تمتد لإجراء العمليات الجراحية المختلفة، وصرف العلاج بالمجان لجميع المواطنين، حيث تم عمل 4 عمليات مناظير و15 عملية جراحية.

يأتي ذلك استمرارا للجهود المشتركة بين مديرية الصحة والسكان بقنا ومشيخة الأزهر الشريف في تقديم أوجه الرعاية الصحة المتكاملة لأبناء المحافظة، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، والأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً