اعلان

طلاب الثانوية العامة بالفيوم يشتكون عملية التفتيش المتكررة داخل وخارج اللجان (صور وفيديو)

طلاب الثانوية العامة بالفيوم
طلاب الثانوية العامة بالفيوم

أدى اليوم الأحد 3 يوليو 2022 ، طلاب الثانوية العامة بمحافظة الفيوم امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا لـ 'علمي وآدبي'

ورصدت 'أهل مصر' بالمحافظة شكاوي الطلاب الخاصة بالأسئلة حيث لاحظ الطلاب الفرق الواضح ما بين اسئلة العام الماضي وأسئلة هذا العام في مادة الجغرافيا، وأكد الطالب محمد اشرف ان الامتحان كان في غاية الصعوبة موضحاً أن هذا الامتحان يفوق قدرات الطالب الجيد .

وقال الطالب على سعد على مؤكداً على كلمات اصدقائه ان الامتحان كان صعب جداً مما أثار الحزن داخلنا ،كما قال حازم محمد ان هناك بعض الاسئلة لم تمر علينا من قبل ولم نراها في كتب الوزارة ولا في حصص المراجعات معللا ان هناك بعض الاسئلة كانت شبه محورية زيادة عن اللازم ولم نفهم معناها واكد الجميع على انه كانت هناك رسومات بيان كثيرة للغاية .

واضطرينا لتجاوزها اثناء تأدية الامتحان . وعقب الطلاب على أن عملية التفتيش زائدة عن المقنن فقد خضعنا لعملية تفتيش خارج اللجان ، وتعرضنا للتفتيش مرتين داخل اللجان وهذا امر زاد توترنا وتسبب في عدم تركيزنا خلال اداء الامتحانات.

وفي نفس السياق أكد جميع الطلاب ان اللجان تتمتع باجواء هادئه ومراقبة شديدة على عملية الغش ولا يوجد اي مشاكل

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم ،اطلقت مارثون امتحانات الثانوية والذي بدء آنذاك يوم الأثنين الموافق 20 يونيو وقد اعلنت الوزارة وقتها عن الانتهاء من الاستعدادات الأخيرة لامتحانات الثانوية

العامة، حيث أكدت الوزارة أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام وصل إلى حوالي 708 الف طالبا وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية، ويؤدى الطلاب الامتحانات داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

ومن خلاله وجهت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتى أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أى أجهزة إلكترونية 'موبايل سماعات' للتصدى لأى محاولات غش، مع تطبيق القانون على أى طالب يحاول الإخلال بأعمال الامتحانات سواء غش أو محاولة تعدى على ملاحظ أو مراقب.

طلاب الثانوية العامة بالفيوم

طلاب الثانوية العامة بالفيوم

طلاب الثانوية العامة بالفيوم

طلاب الثانوية العامة بالفيوم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ينتقل رمضان صبحي لصفوف الزمالك؟.. مصدر يجيب