اعلان

إحالة أوراق شقيقين للمفتي بتهمة قتل سائق لسرقته بالمنيا

محكمة- صورة أرشيفية
محكمة- صورة أرشيفية

أصدرت محكمة جنايات المنيا بجلستها المنعقدة بمجمع محاكم المنيا برئاسة المستشار وائل شعبان حافظ، وعضوية المستشارين أحمد سيد عبدالعزيز، وأحمد حنفي محمود، وأحمد محمد أحمد، وأمانة سر اندراوس فهيم آمين ومساعدة محمد عابد، في القضية المقيدة برقم 17908 لسنة2021 جنايات ديرمواس والمقيدة برقم 2953 لسنة 2021 كلي جنوب المنيا، بإحالة أوراق شقيقين إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما.

وحددت المحكمة جلسة يوم الثاني من شهر أغسطس القادم لبدء محاكمة 6 متهمين آخرين لقيامهم بتشكيل عصابي فيما بينهم لقتلهم سائق بقصد السرقة.

كانت أجهزة أمن المنيا تلقت إخطارًا بالعثور على جثة مجهولة الهوية بوصلة الصحراوي الغربي أمام قرية دلجا بمركز ديرمواس جنوب المحافظة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي بقيادة رئيس مباحث المركز والضباط المعاونين له، والذي توصل إلى هوية المجني عليه حيث تبين أنه يدعى "عبد الله، ع، س" 29 سنة، ومقيم بقرية دلجا، وأنه وجد مقتولاً بطلقات نارية من سلاح آلي.

وتوصلت التحريات الجنائية إلى أن مرتكبي الجريمة 8 متهمين وهم "عبد العزيز ورداني" وشقيقه "إبراهيم" مقيمين بمركز ملوي، و"علاء. ع" 29 سنة، عامل مقيم ديروط بأسيوط، و"صالح. ف" 27 سنة، عامل، مقيم أسيوط، وشقيقيه "علاء" 25 سنة، عامل، و"عماد، ف" مقيمين بذات الناحية، و"حماده. م" 35 سنة، سائق مقيم ملوي، و"سعيد، ش" 43 سنة، فلاح، وبحوزتهم بندقيتين آليتين وفرد خرطوش وذخيرة حية استخدموها في تنفيذ مخططهم الإجرامي، وسيارة.

وتوصلت التحريات أيضا إلى أن المتهم الثالث اتفق مع باقي المتهمين ووزع لكل منهم مهام عمله لإتمام جريمته واستدرج المجني عليه واستقل معه السيارة وأثناء وصولهم إلى وصلة الطريق الصحراوي الغربي أمام قرية دلجا هجم باقي المتهمين على سيارة المجني عليه وأطلقوا عليه وابل من الأعيرة النارية من أسلحة آلية كانت بحوزتهم فاخترقت عدد من الطلقات رقبة السائق المجني عليه فسقط قتيلاً في الحال، وتم نقلة لمشرحة مستشفى ديرمواس.

وباستجواب المتهمين من الثالث إلى السابع بتحقيقات النيابة العامة أقروا أنهم على إثر اتفاق مسبق فيما بينهم تواجدوا جميعاً على مسرح الجريمة وبرفقتهم المتهمين الأول والثاني وبحوزة كل منهما سلاح ناري وذخيرة حية.

ووفقاً لما آلت إليه التحقيقات وطبقا لمواد الاتهام وأدلة الثبوت في القضية أمر المستشار أبو الوفا عيسى، المحامي العام لنيابات جنوب المنيا، بإحالة الدعوى إلى محكمة الجنايات لمعاقبة المتهمين عما نسب إليهم والتي قضت بحكمها السابق ذكره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة