اعلان

وزير التعليم العالي يفتتح مباني كليات السياسة والاقتصاد والتربية بجامعة بنى سويف

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

يفتتح الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برفقة الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، والدكتور محمد هاني غنيم، محافظ الإقليم، اليوم الثلاثاء، مبنى كلية السياسة والاقتصاد، بمنطقة شرق النيل.

كما يفتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال زيارته اليوم إلى جامعة بنى سويف، مبنى مدرجات الاختبارات الإلكترونية، وافتتاح مبنى كلية التربية، بالإضافة إلى زيارة جامعة النهضة، زيارة الجامعة التكنولوجية، زيارة مجمع المعاهد الخاصة،و تفقد الجامعة الأهلية، وتفقد وحدة السيليكون بالقرية التكنولوجية، بمنطقة شرق النيل.

كما يفتتح الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برفقة الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، والدكتور محمد هاني غنيم، محافظ الإقليم، اليوم الثلاثاء، أول محطة لتوليد الأكسجين بمستشفيات جامعة بني سويف، كونها الأولى بمستشفيات الجامعات المصرية بنظام تشغيل كامل، بتكلفة 26 مليون جنية بمستشفيات الجامعة.

وقد أعلنت مستشفى جامعة بنى سويف، عن إنشاء محطتين لتوليد الاكسجين بتكلفة 26 مليون جنية بمستشفيات الجامعة، على مساحة 80 متر مربع بسعة 120 مترا مكعبا فى الساعة.

وأشار الدكتور عاطف مرسى، عميد كلية الطب، ورئيس مجلس إدارة مستشفي جامعة بنى سويف، إلى أن محطة توليد الاكسجين الجديدة هى الوحيدة والاولي من نوعها علي مستوى الجمهورية، و أن المحطات ستقوم بتغذية المستشفى بالأكسجين النقى 95.5 % وتوفر للمستشفى ما يقرب من 15 مليون جنيه خلال خمس سنوات بناء على دراسة الجدوى المعدة مسبقا.

وأضاف أن المحطة تتكون من محطتين توليد اكسجين يتم تشغيلهم بالتناوب كل 24 ساعة، مع وجود تنكين أكسجين سعه 17 ألف لتر مزوده بالأكسجين السائل، لافتا إلى أنه كان يتم تزويد المستشفى بالاكسجين السائل من خلال الشركات المتخصصة والتى تبلغ تكلفتها سنويا 5 ملايين جنيه، مما استدعى بضرورة لإنشاء محطات توليد أكسجين بديله لتقليل التكلفة على المستشفى، وذلك من خلال الخطة المعدة مسبقا لتطوير المستشفى الجامعى بعمل محطات توليد للأكسجين النقى بالمستشفى، وأيضا تم المرور على عدد من الإنشاءات الجديدة بالمستشفى.

WhatsApp
Telegram