اعلان

محافظ الأقصر يُتابع مشروعات الصرف الصحي والرعاية الصحية وتبطين الترع

الجولة
الجولة

أجرى المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، جولة تفقدية لمتابعة عدد من المشروعات التنموية بمدينة الطود، برفقة العميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ.

وبدأت جولة المحافظ بتفقد طريق أسوان الزراعي الشرقي بداية من كوبري البغدادي وصولًا إلى مدخل مدينة الطود، حيث تجري أعمال تمهيد الوصلة الغربية للطريق بعرض حوالي 12 مترًا.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير طريق السلامية بحري وإنارته بعد تزويده بنحو 120 عمود إنارة باعتباره طريق حيوي يبدأ من مدخل مدينة الطود، وحتى طريق المصلب.

كما تفقد المحافظ أعمال تبطين ترعة السلامية والتي تبدأ من قرية العديسات قبلي وتنتهي بمدخل مدينة الطود، حيث تم الانتهاء من تبطين الترعة بطول 9 كيلو متر، ووجه المحافظ بالحفاظ على ما تم من أعمال التبطين وتحرير محاضر فورية للمخالفين في حالة تلويثها.

وواصل المحافظ جولته بتفقد أعمال مشروع الصرف الصحي بمدينة الطود، حيث تابع أعمال استكمال المشروع بنجع مسلم واستمع لشرح مفصل من المهندس عبد الله بكري مدير الأعمال بهيئة مشروعات المياه والصرف بالأقصر الذي أكد انتهاء نسبة 90 % من عدد 5 محطات رفع هم محطات نجوع حسين حسن ومكي إسماعيل وأبو حروقة والعمدة ونجع مسلم.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من محطة معالجة العديسات كما تم الانتهاء من تنفيذ خطوط 35 كيلو من شبكات الانحدار من إجمالي 45 كيلو بنسبة تتجاوز 80 %، لافتًا إلى أنه بعد انتهاء الأعمال الكهروميكانيكة ينتهي المشروع بالكامل الذي تتجاوز تكلفته نحو 250 مليون جنيه، ويخدم حوالي 40 ألف نسمة من سكان الطود معلنًا عن الإعداد لبدء التشغيل الجزئي لمحطة نجع مسلم في ديسمبر 2022 لخدمة حوالي 8 آلاف نسمة.

وواصل المحافظ جولته بتفقد مركز طب أسرة الطود، حيث تابع انتظام العمل بالمركز واطمأن من المترددين عليه على مستوى الخدمة الطبية المقدمة وعقد حوارًا معهم اطلع من خلاله على مطالبهم واحتياجاتهم، مختتمًا بتفقد مدرسة نجع أبو عنان الابتدائية بالطود بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والتطوير استعدادًا للعام الدراسي الجديد، حيث تستوعب المدرسة 176 طالبًا وطالبة وتم الانتهاء من أعمال التطوير الشاملة الأسبوع الماضي.

WhatsApp
Telegram