اعلان

قهر إعاقته البصرية.. «خالد» شاب بورسعيدي حصل على الميدالية الفضية في الوثب الطويل

خالد قاهر الاعاقه
خالد قاهر الاعاقه

حصد اللاعب خالد علي ابن مدينة بورسعيد، الذي يبلغ من العمر ٢٢ عامًا، من ذوي الهمم "إعاقة بصرية" على الميدالية الفضية الأولى في الوثب الطويل في أولى مشاركته الدولية مع منتخب مصر البارليمبي، وحقق إنجازًا في الملتقى الدولي السادس وبطولة الجائزة الكبرى بمدينة مراكش المغربية ١٤-١٨ سبتمبر ٢٠٢٢.

وأعرب اللاعب خالد علي الشاب البورسعيدي الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الآداب عن سعادته بحصوله على الميدالية الفضية مع منتخب مصر البارليمبي.

وقال "علي"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر" الحمد لله تمنيت أن أحقق إنجازًا دوليًا وأرفع علم مصر في المحافل الدولية وبالفعل تحققت أمنيتي، ورفعت علم مصر متباهيا بأنني مصري ولم أشعر بأن هناك إعاقة تمنعني من أن أحقق بطولات عالمية بل الإعاقة هي دافع للنجاح والتميز.

وأضاف أنه رغم أنني كنت واجهة رياضية مشرفة، وخاصة لذوي الهمم، إلا أنه لم يتم تكريمي من أي جهة تنفيذية بالمحافظة أو مديرية الشباب والرياضة.

ويذكر أن اللاعب خالد على حصل على أول عالم ناشئين في رفع الأثقال عام ٢٠١٨، مجموع ثلاث دفعات بينج وأسكوات وبيدلفت، ومركز تانى "بينج" وعلى مركز خامس "كبار"، وفي عام 2019، انضم أيضًا لبطولة العالم المقامة في الجيزة، وخلال فترة إعداد 5 أشهر، حصل فيها على ثاني عالم ناشئين وأول إفريقيا.

كما انضم إلى منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بورسعيد، مع الكابتن محمد تمام، حيث حصل على المركز الأول في بطولة الجامعات المصرية، وانضم لأول فرقة مسرحية للمكفوفين ببورسعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي