اعلان

احتفالية واسعة بالمولد النبوي الشريف وانتصارات أكتوبر بمنطقة سوهاج الأزهرية | صور

منطقة سوهاج الازهرية
منطقة سوهاج الازهرية

نظمت منطقة سوهاج الأزهرية، احتفالية واسعة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، والذكرى الـ٤٩ لانتصارات أكتوبر المجيدة بحضور الدكتور أحمد حمادي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية وشومان محمد مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، والدكتور محمد حسني مديرعام معهد سوهاج الدينى ونيافة الأنبا كيرلس فهيم وكيل مطرانية سوهاج للأقباط الأرثوذكس وحفظى عبد الظاهر همام مدير إدارة رعاية الطلاب، وعادل عبد الرحيم مدير إدارة الأمن والعديد من قيادات المنطقة، ومديرى الإدارات والطلاب والطالبات والسادة الضيوف.

منطقة سوهاج الازهرية

افتتحت الاحتفالية بما تيسر من آيات الذكر الحكيم للقارئ محمد عبد العزيز وتضمنت الاحتفالية التي أشرف على تنظيمها إدارتى رعاية الطلاب والعلاقات العامة العديد من الفقرات والأناشيد الدينية.

منطقة سوهاج الازهرية

وقال ' حمادي' خلال كلمته أن ذكرى المولد النبوي بمثابة قيم وقدوة لكل المسلمين وفرصة جيدة للتأسى بشخص النبى صلى الله عليه وسلم وصفاته وأعماله منوهاً لدور العمل والاجتهاد والأخذ بالأسباب فى سيرته الكريمة داعيا الطلاب والطالبات لجعل النبي صلى الله عليه وسلم قدوة فى حياتهم .

منطقة سوهاج الازهرية

كما تناول ' حمادي' انتصارات أكتوبر المجيدة وأوضح أن القيادة السياسية اخذت بجميع أسباب النصر وأن الشعب المصري ضرب مثلاً لا يقارن فى التلاحم مع قوات المسلحة مختتما حديثه أن يحفظ مصر مصر قيادة وشعبا من كل سوء ومكروه .

منطقة سوهاج الازهرية

وأشار 'شومان' لعظم تضحيات الشهداء التى بذلوها من وطننا الحبيب مصر ودعا للوقوف دقيقة حداد على أرواحهم ، مشيداً بحرص العديد من المؤسسات على الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف مما يؤدى لغرس قيم إسلامية 'نحن في أمس الحاجة إليها' فى نفوس النشء .

منطقة سوهاج الازهرية

وأعرب الأنبا 'كيرلس فهيم' عن سعادته البالغة بوجوده في هذه الإحتفالية موضحاً حرص مطرانية سوهاج على مشاركة المنطقة الأزهرية فى كافة المناسبات تعبيراً عن أواصر المحبة التى تربط بين الأزهر الشريف والكنيسة القبطية .

منطقة سوهاج الازهرية

وتناول ' فهيم' حرب أكتوبر المجيدة وأهميتها للأمة المصرية وكيف أبرزت تفوق الشعب المصري عندما جمع بين الإيمان والأخذ بالأسباب ، داعياً أن تسود روح المحبة والتعاون بين الجميع فهى أولى لبنات البناء فى الأمم .

منطقة سوهاج الازهرية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال