اعلان

ضبط 282 كيلو لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الأقصر

اللحوم الفاسدة
اللحوم الفاسدة

شنت مديرية الطب البيطرى بالأقصر، برئاسة الدكتور فتحي سلمى، عددًا من الحملات على الثلاجات والمحلات التجارية بالزينية، للتحقق من جودة السلع المقدمة للمواطن، بالتنسيق مع شرطة المسطحات والبيئة ومباحث التموين بالأقصر وقسم شرطة طيبة.

أسفرت الحملات عن ضبط 54 فرخة مجمدة، بإجمالي وزن 56 كيلو جرام من الفراخ المجمدة، داخل أكياس غير مدون عليها بيانات كود المجزر والقرار الوزاري الخاص بالمجزر، ولا توجد لها شهادة ذبح وغير معلومة المصدر .

وفي السياق ذاته، شنت إدارة الطود البيطرية، بقيادة الدكتور أيمن أوليت، حملة مكبرة أسفرت عن ضبط إجمالي 165 كيلو جرام مضبوطات متنوعة؛ وبيانتها كالآتي 129 كيلو جرام دواجن ومصنعات الدواجن مجمدة متغيرة الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، و8 كيلوجرام من مصنعات اللحوم المفروم، و9 كيلوجرام من كبدة مجمدة مستوردة غير معلومة المصدر مع تغير في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم ضبط 13 كيلوجرام لحوم ذبح خارج المجزر ولا توجد عليها أي أختام.

وقاد رجال الإدارة البيطرية بمركز إسنا، حملة مكبرة أسفرت عن ضبط 7 كيلوجرامات لحوم ذبح خارج المجزر ولا توجد عليها أي اختام، كما شن حملة أسفرت عن ضبط 54 كيلوجرام مضبوطات تضمنت 14 كيوجرام من مصنعات اللحوم وشحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و40 كيلوجرام من الأسماك متغيرة الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

تحررت المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram