اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. ضبط 8 أطنان كبدة فاسدة وإحالة 37 عاملًا بـ12 مدرسة للتحقيق

ضبط 8 اطنان كبدة فاسدة
ضبط 8 اطنان كبدة فاسدة

تقدم «أهل مصر » في نشرتها اليومية أهم الأحداث التي شهدتها محافظة البحيرة ، خلال اليوم الأربعاء، 19 أكتوبر 2022.

وفي سطور تستعرض «أهل مصر » أبرز وأهم الاخبار التي حظيت باهتمام كبير من القراء خلال الساعات الماضية.

توريد 34 ألف طن أرز شعير لشون البحيرة

أعلنت محافظة البحيرة، انتظام عملية التداول والتوريد والتعامل على أرز الشعير المحلي، حيث واصلت أعمال توريد محصول الأرز بالمحافظة، بالتنسيق مع كافة القطاعات المعنية، وبلغ إجمالي ما تم توريده لشون البحيرة من الأرز الشعير حتى صباح اليوم الثلاثاء 34887 طنا بتوريد 2441 طنا من إجمالي المساحة المنزرعة والتي تبلغ 174944 فدانا.

وناشدت محافظة البحيرة مزارعيها بسرعة توريد الكميات المطلوبة من الأرز المحلي المنتج لديهم والالتزام بكافة القرارات المنظمة، مشددة على اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة حيال الممتنعين عن التوريد وفق قرارات وزير التموين بشأن التوريد (حد أدنى طن أرز شعير لكل فدان منزرع أرز)، وذلك بعدم السماح بزراعة الأرز العام القادم وكذا عدم صرف الأسمدة أو المبيدات الزراعية المدعمة لمدة عام لكافة أنواع الزراعات طبقاً للمادة السابعة من قرار وزير التموين رقم 109 لسنة 2022 بالإضافة ل 10 آلاف جنيه للطن يسددها كل من لم يقم بتسليم الكمية المقررة وذلك طبقاً للمادة التاسعة من ذات القرار.

يذكر أن نقاط التجميع لاستلام الأرز الشعير 17 نقطة تجميع بمراكز "المحمودية- إيتاي البارود- شبراخيت- الرحمانية- دمنهور- الدلنجات- كفر الدوار- إدكو- رشيد- النوبارية- أبو حمص- كوم حمادة- حوش عيسى" وأن إجمالي السعة التخزينية تبلغ 291 ألف و700 طن.

إحالة 37 عاملًا بـ 12 مدرسة للتحقيق بإيتاي البارود

قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة "إدارة الرقابة والمتابعة" بالديوان العام بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالبحيرة والوحدة المحلية لمركز ومدينة بايتاي البارود والإدارة التعليمية بايتاي البارود بعمل حملات مكثفة للمرور على المدارس لتحقيق الانضباط الإداري.

وأسفر المرور على 16 مدرسة عن إحالة 37 من العاملين ب 12 مدرسة للتحقيق لتغيبهم دون سند قانوني، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمقصرين.

جاء ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها المحافظة وأجهزتها التنفيذية والرقابية لرفع درجة الاستعداد بجميع الإدارات التعليمية والمدارس والوحدات المحلية ومتابعة الانضباط الإداري وحركة سير العمل ومدى التزام العاملين بالقواعد المنظمة.

ضبط 8 أطنان كبدة فاسدة بكفر الدوار

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية في البحيرة، برئاسة مجدي الخضر، وكيل الوزارة، حملة تموينية بمركز كفر الدوار فى إطار الحملات الرقابية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع غير المرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

أسفرت الحملة عن ضبط 8 أطنان كبدة مجمدة غير صالحة للإستهلاك الآدمي بإحدى الثلاجات حيث تم التحفظ عليها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

على جانب آخر نفذت مديرية التموين، حملة تموينية بناحية مركز كوم حمادة، أسفرت عن ضبط 4 أطنان و500 كجم أرز شعير داخل مخزن تم تجميعه بغرض الحجب عن التداول بالأسواق واحتكار سلعة استراتيجية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram