اعلان

القليوبية تعلن موقفها من الدراسة بالمدارس والكليات غدا

سحب مياه الأمطار
سحب مياه الأمطار

أكدت محافظة القليوبية انتظام الدراسة بالمدارس وجامعة بنها، غدا الأربعاء، على مستوى مدارس وكليات المحافظة.

وأعلنت المحافظة فى بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن الدراسة منتظمة غدا دون أى تعليق للدراسة.

سحب مياه الأمطار

وأكدت جامعة بنها أيضا انتظام العمل فى كليات الجامعة، مع استعدادات المستشفى الجامعى لحالة الطوارئ والاستعدادات القصوى للتعامل الفوري مع أى طوارئ قد تحدث نتيجة الطقس السيئ.

سحب مياه الأمطار

من جانبها قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومجالس المدن بمحافظة القليوبية بالدفع بسيارات لشفط مياه الأمطار من الأنفاق وأسفل الكبارى والشوارع لتسيير الحركة المرورية بالطرق.

سحب مياه الأمطار

كانت قد تعرضت محافظة القليوبية، اليوم الثلاثاء ، لموجة من الطقس السيئ حيث شهدت قرى ومدن المحافظة سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على أنحاء متفرقة من المحافظة مصحوبة بغيوم دون أى تأثير على الحركة المرورية.

من جانبها أعلن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، حالة الاستعدادات القصوى استعدادا للطقس السيئ، ووجه رؤساء المدن والأحياء برفع حالة الطوارئ من خلال توفير المعدات والتأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم أي كميات مياه للأمطار والتدخل الفوري في حالة حدوث أية مشكلة.

وكانت محافظة القليوبية قد استعدت بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، بالتنسيق مع مجالس المدن والوحدات المحلية على مستوى المحافظة، استعداداتها لاستقبال موسم سقوط الأمطار فى فصل الشتاء وسرعة رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق منعا لوقوع أية كوارث .

وتابعت الشركة جاهزية المحطات وطلمبات الروافع وشبكات تصريف مياه الأمطار وصلاحية المولدات الكهربائية وتوافر المواد البترولية اللازمة لتشغيل المولدات وخطة الانتشار المعدة، والتأكد من عملها بكامل طاقتها، بالإضافة الى تنفيذ الصيانة الدورية والوقائية لجميع المعدات المستخدمة فى مجابهة الأمطار.

وخصصت المحافظة أرقاماً للإبلاغ عن أي شكوى من خلال غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة لتلقى شكاوى المواطنين على مدار الـ 24 ساعة، والتعامل مع أية بلاغات أو شكاوى على رقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (114)، أو الأرقام الأرضي(٠١٣٣٢٢٢٩٧٩& ٠١٣٣٢١٢٤٦٦) أو التواصل عن طريق رسائل واتس آب على الرقم (01119992624) .

WhatsApp
Telegram