اعلان

"التثقيف المالي" في ندوة ينظمها "القومي للمرأة" بالفيوم (صور)

جانب من التدريب
جانب من التدريب

نظم المجلس القومي للمرأة بمحافظة الفيوم، ندوة عن التثقيف المالي للسيدات، بدار مناسبات قلهانة بقرية 'منشاة ربيع' مركز إطسا، وذلك ضمن سلسة الندوات والتدريبات الخاصة بالتثقيف المالي للسيدات.

جانب من التدريب

ناقشت الندوة كيفية التعامل مع الأموال وصرفها وادخارها، وذلك ضمن مشروع تنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وفى إطار محور التمكين الاقتصادي.

جانب من التدريب

حاضر الندوة يسرا حمزة، إعداد هبة على عبد المطلب، وبحضور 35 سيدة من سيدات القرية وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة.

جانب من التدريب

وأوضحت ليلى طه قاسم مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم ، أن الندوات والتدريبات سوف تستمر حتى نهاية نوفمبر الجاري وتستهدف مايزيد عن 500 سيدة فى قرى مركزي يوسف الصديق وإطسا والشواشنة والتي تمثل المرحلة الأولي من مبادرة حياة كريمة بالمحافظة.

كما أوضحت أن البرنامج يتضمن تدريب السيدات على تحديد الأهداف المالية، وكيفية تحقيق التوازن بين الاحتياجات والرغبات، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب منها، وكيفية إعداد ميزانية شهرية وترشيد استخدامها.

جانب من التدريب

كما تتناول التدريبات كيفية استخدام طرق الدفع ومنتجات تحويل الأموال وكيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر وخدمات التأمين ،وإنشاء مشروعات صغيرة بين مجموعات من السيدات وإمدادهن بأفكار للمشروعات صديقة للبيئة.

يذكر أن المجلس القومى للمرأة يستهدف من خلال برنامجي التثقيف المالي والرقمي وريادة الأعمال الوصول الى مليون سيدة خلال 3 سنوات، ويعمل المجلس القومي للمرأة في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين هما التمكين الاقتصادي للمرأة و التدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة