اعلان

أوقاف مطروح: ندوة حول الفكر المتطرف لطلبة كلية الطب البيطري

أوقاف مطروح .... ندوة عن الفكر المتطرف لطلبة كلية الطب البيطري
أوقاف مطروح .... ندوة عن الفكر المتطرف لطلبة كلية الطب البيطري

التقى الشيخ حسن عبد البصير عرفة وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، بطلبة كلية الطب البيطري بجامعة مطروح في محاضرة تحت عنوان 'مواجهة الفكر المتطرف'.

جاء ذلك بحضور الدكتور إيمان خليفة عميدة الكلية التي رحبت بالحضور، وشكرت الدكتور مصطفى النجار رئيس الجامعة على إتاحته هذه المحاضرات التي تبني الإنسان وتزيد في وعيه.

أوقاف مطروح .... ندوة عن الفكر المتطرف لطلبة كلية الطب البيطري

تنمية الانتماء للأسرة والوطن والهوية

وأشاد الشيخ عبد البصير بالمناقشة البناءة الثقافية بين المؤسسات الثقافية بمطروح، وعلى رأسها جامعة مطروح ومديرية أوقاف مطروح، لبناء بنية توعوية لدى الطلاب والمواطن المطروحي لتنمية الانتماء للأسرة والوطن والهوية والدين والإنسانية ومواجهة الأفكار الضالة والمنحرفة إلحادا أو تطرفا كوجهين لعملة واحدة خرجت من معين واحد، وهي الأفكار المشوشة التي تهدف لزعزعة استقرار الوطن.

وتحدث عن مصر التي هي مهد النبوة والحضارة والأرض التي تجلى الله عليها ونظر إليها والتي أوصى بها النبي خيرا وبين أن أهلها في رباط ليوم الدين وبين أن مصر عصية على الانكسار حتى لغويا وكأن الله أبى أن تجري عليها علامات الكسر.

ودعى الطلاب إلى التزود بالعلم وثقافة الحوار لأنهما لازمان للتحضر والتقدم والرقي وأن مصر في اتجاهها لتكون قاطرة للعالم العربي والإسلامي بما تحققه من بنية أساسية وعلمية تليق وحاضر مصر ومستقبلها.

لقت الندوة لوسط حضور طلابي كبير وحوار مفتوح ينبيء بحالة وعي عند شباب مصر تدعو للتفاؤل حفظ الله مصر وجيشها وقيادتها من كل سوء.

WhatsApp
Telegram