اعلان

ضبط 1000 شيكارة أرز أبيض مجهولة المصدر داخل شركة بدمنهور

العثور على 50 طن أرز أبيض
العثور على 50 طن أرز أبيض

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر وكيل الوزارة، بالاشتراك مع مباحث التموين، حملة تموينية بمركز ومدينة دمنهور، أسفرت عن ضبط 1000 شيكارة أرز أبيض بإجمالي 50 طن أرز مجهول المصدر داخل إحدى الشركات، بالمخالفة للقرارات التموينية.

العثور على 50 طن أرز أبيض العثور على 50 طن أرز أبيض

حملة تموينية

كانت معلومات وردت لمديرية التموين، مفادها قيام أحدى الشركات بمدينة دمنهور بمخالفة القوانين والقرارات التموينية، بتجميع كمية كبيرة من الأرز الأبيض، وتم تشكيل حملة تموينية برئاسة المحاسب مجدي الخضر، وكيل وزارة التموين، و مباحث التموين، وسمير البلكيمي مدير الرقابة التموينية.

العثور على 50 طن أرز أبيض

داهمت الحملة مقر الشركة وعثر بداخله على 1000 شيكارة أرز أبيض زنة 50 كجم باجمالى 50 طن، و تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ اللازم قانوناً. 

جاء ذلك في إطار الجهود المبذولة لمحافظة البحيرة، لتكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة لحركة توريد الأرز وانتظام أعمال التوريد، وتكثيف الحملات الرقابية والتموينية للتأكد من الالتزام بكافة التعليمات والقضاء على السوق السوداء، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

عقوبات محتكري الأرز

فى سياق آخر، صدق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن اعتبار سلعة 'الأرز' من المنتجات الاستراتيجية في تطبيق حكم المادة (8) من قانون حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018، ويحظر حبسها عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخرى.

ضوابط توريد الأرز

وألزم مشروع القرار حائزي سلعة 'الأرز' لغير الاستعمال الشخصي من المنتجين والموردين والموزعين والبائعين ومن فى حكمهم بالمبادرة إلى إخطار مديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة على مستوى الجمهورية بنوعية وكميات الأرز المخزنة لديهم، على أن يتم الالتزام بضوابط وإجراءات التوريد التى يصدر بتحديدها قرار من وزير التموين والتجارة الداخلية.

WhatsApp
Telegram