اعلان

"إبراهيم" ابن كفر الشيخ طالب الإعدادي يحفظ القرآن ويُبدع في تلاوته: حلمي الهندسة والقراءة بالإذاعة

إبراهيم زيدان
إبراهيم زيدان

أتم الله عليه حفظ القرآن الكريم كاملًا بالتجويد، بدأ في حفظ القرآن وهو في الخامسة من عمره، قرر أن يسير علي خطي شقيقته الكبرى والتي تحفظ القرآن الكريم كاملًا هي الأخرى.. إبراهيم محمد زيدان، ابن محافظة كفر الشيخ، والطالب بالصف الأول الإعدادي، يُطرب بصوته آذان السامعين، ويحلم أن يكون قارئا في إذاعة القرآن الكريم بالمستقبل.

إبراهيم محمد زيدان

إبراهيم... طفل يحفظ القرآن الكريم كاملًا

دعم أسرته شجعه كثيرًا علي أن يتم حفظ القرآن الكريم، ويتمني أن يكون مهندسًا في المستقبل، ساعده حفظ القرآن علي تنظيم حياته، ويري أن دعم الأسرة له عامل كبير في تشجيع الأبناء علي حفظ القرآن.

إبراهيم محمد زيدان

بدأ حفظ القرآن في سن صغير

استغرق إبراهيم محمد زيدان، في حفظ القرآن الكريم 6 أعوام، ويخطط للاشتراك في العديد من المسابقات علي مستوي المحافظة والجمهورية في الفترة المقبلة، ويحب تقليد أصوات عدد من كبار مشايخ القرآن الكريم الذين يعتبرهم قدوة له.

يقول إبراهيم فى حواره الخاص لـ'أهل مصر'، إنه يحفظ القرآن الكريم كاملًا بالتجويد، وأنه بدأ فى حفظ القرآن عندما كان عمره 5 أعوام، وأنه ختم القرآن الكريم وهو في سن الحادية عشر أي استغرق منه الأمر 6 سنوات ليتم حفظ القرآن.

إبراهيم: دعم أسرتي شجعني كثيرًا

ويتابع: أسرتي هي من وجهتني لحفظ القرآن الكريم في صغري، وأختي الأكبر مني عمرًا تحفظ القرآن الكرم كاملًا أيضا، وأتخذها قدوة لي وأريد أن أكون مثلها، وأنا أحفظ القرآن الكريم كاملًا بالتجويد، ولقد اشتركت في مسابقات لحفظ القرآن الكريم قبل ذلك في قريتي وحصلت علي المراكز الأولي.

حفظ القرآن ساعدني علي تنظيم حياتي

ويكمل: حفظي للقرآن الكريم يساعدني علي تنظيم يومي بشكل دائم في كل شيء، وأسرتي تشجعني وتدعمني كثيرًا، وكنت كلما أنتهي من حفظ جزء من القرآن تكافأني أسرتي، وهذا التشجيع ساعدني كثيرًا علي الاستمرار حتي أنهيت حفظ القرآن الكريم كاملًا بالتجويد.

ويضيف: أستطيع تنظيم وقتي ما بين الدراسة وحفظ القرآن الكريم، وأنوي أن أبدأ في مجال الإيجازة والقراءات، وأخطط مستقبلًا للاشتراك في مسابقات لحفظ القرآن علي مستوي المحافظة والجمهورية.

وأردف: أري أن حفظ القرآن الكريم ثوابه كبير جدًا عند الله عز وجل، فلقد قال الرسول 'ص' 'خيركم من تعلم القرآن وعلمه'، وأنا أري أن حفظ القرآن الكريم يساعد الإنسان علي تنظيم حياته اليومية، ورسالتي لأولياء الأمور أن يشجعوا أبناءهم على حفظ القرآن.

أحلم أن أكون قارئًا بالإذاعة ومهندسًا

واختتم إبراهيم حديثه لـ'أهل مصر' قائلًا: أحلم أن أكون قارئا بإذاعة القرآن الكريم، وان أكون مهندسًا، وقدوتي من كبار قراء القرآن الكريم الشيخ محمود الحصري، وأحب أن أقلد صوته دائمًا، ويضيف: أري أن السبب الرئيسي لأن يتمكن الشخص من حفظه للقرآن الكريم أن يراجع بشكل مستمر، هذا بالإضافة للدعم والتشجيع المستمر من الأسرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (2-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي