اعلان

"جسر الصداقة".. حفل موسيقي روسي بقصر ثقافة قنا

حفل موسيقي روسي بقصر ثقافة قنا
حفل موسيقي روسي بقصر ثقافة قنا

شهد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، نائبًا عن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والسيد فيكتور فوربوف القنصل العام لروسيا الاتحادية بالغردقة، حفلًا موسيقيًا مخصصًا للفن الشعبي الروسي تحت عنوان 'جسر الصداقة' والذي تم إقامته بقصر ثقافة قنا.

حفل موسيقي روسي بقصر ثقافة قنا

حفل موسيقي روسي بقصر ثقافة قنا

جاء ذلك بحضور محمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والسيد الكس نائب القنصل الروسي، وشريف جاد، الأمين العام لجمعية الصداقة المصرية الروسية، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي السابق، وأنور جمال، مدير عام فرع ثقافة قنا، والدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد كبير من طلاب وطالبات المدارس، وجامعة جنوب الوادي.

جانب من الحفل

دور هام وحيوي للمركز الثقافي الروسي بمصر

أثنى نائب محافظ قنا على الدور الحيوي والهام الذي يقوم به المركز الثقافي الروسي بمصر في نشر الثقافة الروسية، والتي تعكس حجم العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في كثير من المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

جانب من الحفل

ومن جانبه أوضح القنصل العام الروسي، أن تنظيم هذه الفاعلية من قبل فرق واستوديوهات ابداعية من الجالية الروسية بالغردقة بمساعدة القنصلية العامة لروسيا والمراكز الثقافية الروسية بمصر.

جانب من الحفل

تعاون ثقافي بين مصر وروسيا

وأضاف السيد فيكتور فوربوف، أن مثل هذه الأنشطة تمثل جسرًا قويًا للتعاون الثقافي بين الشعوب، مؤكدا حرصه علي الخروج بالثقافة الروسية خارج حدود المراكز الثقافة لجميع محافظات مصر،  وذلك من خلال العروض الفنية التي تقدمها الفرق الموسيقية للروس المقيمين بالغردقة، من خلال السعي للتواصل ثقافيا مع أهالي محافظة قنا نظرا لأهميتها الخاصة بصعيد مصر.

جانب من الحفل

تعاون استراتيجي بين مصر وروسيا

كما استعرض السيد فيكتور فوربوف العلاقات المصرية الروسية التي تتميز بالامتداد التاريخي، حيث تعد مصر أحد الشركاء الرئيسيين لروسيا الإتحادية في منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية، موضحا أن هناك تعاونًا استراتيجيًا بين البلدين في العديد من المشروعات التنموية المشتركة الجاري تنفيذها. 

جانب من الحفل

فعاليات الحفل الروسي بقصر ثقافة قنا

تضمنت فعاليات الحفل فقرات غنائية باللغتين الروسية والمصرية بالإضافة إلى فقرات استعراضية وعروض بالية وجمباز ومسابقة جغرافية وتاريخية 'روسيا ومصر  منذ القدم وحتى وقتنا الحاضر' ، كما ضم الحفل معرض 'غطاء الرأس الذي كانت ترتديه النساء في روسيا قديمًا والازياء القومية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت إسرائيل من عواقب اقتحام معبر رفح وطلبت وقف التحرك فورا