اعلان

صحة الفيوم تستعد لانطلاق الحملة القومية ضد شلل الأطفال

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بالفيوم، تحت رعاية الدكتور حاتم جمال الدين وكيل الوزارة، وبقيادة الدكتور محمد عبد التواب مدير الإدارة المركزي بالفيوم، اجتماعًا تحضيريًا للإعداد للحملة القومية ضد شلل الاطفال.

جانب من الاجتماع

اجتماع تحضيري لانطلاق حملة شلل الأطفال

صحة الفيوم تستعد لانطلاق الحملة القومية ضد شلل الأطفال

كان ذلك بحضور وائل صبري مراقب عام التطعيمات بوزارة الصحة والسكان والمشرف على الحملة، والمقرر تنفيذها في 11 ديسمبر 2022 والتي تستمر لمدة 4 أيام.

جانب من الاجتماع

جانب من التدريب

أهداف حملة التطعيم ضد شلل الاطفال

عُقد الاجتماع بقاعة الدكتور محسن فتيح بديوان عام المديرية، ومن خلاله تم شرح استراتيجية الحملة والهدف منها وأيضا تحديث الخرائط حتى تتمكن الحملة من الوصول لكافة الأماكن بقرى ونجوع محافظة الفيوم كما تم تدريب الفرق على خطة الحملة التي وضعتها وزارة الصحة ومناقشة بنودها.

التشديد على وصول الحملة لكافة الأماكن بالمحافظة

وأوصى الاجتماع بعقد سلسلة من الاجتماعات بجميع الإدارات الصحية، وذلك لشرح طريقة العمل على خطط الحملة وأعمار الأطفال المستهدفة وأيضا والتشديد على الوصول لكافة الأماكن بقرى ونجوع المحافظة.حضر التدريب فريق إشراف المديرية ومديري الإدارات الصحية ومديري الوقائي ومسئول التطعيمات ومسئول سلسلة التبريد ومراقب التطعيمات بالإدارات الصحية.

إكتشاف سرطان مصاحب للإيدز بالفيوم

كما شهدت محافظة الفيوم اكتشاف لسرطان مصاحب للإيدز وعقب ذلك وقعت الدكتورة نورهان عبد الوهاب مسئول البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بمحافظة الفيوم، بروتوكول تعاون مشترك مع مركز أورام الفيوم التابع للجمعية العلمية للعاملين بالتأمين الصحي بالفيوم.وذلك من خلال اجتماع تم عقده بمركز الأورام بحضور الدكتور صلاح أبو طالب، والدكتورة دينا الحادقة ، والدكتورة خديجة النحاس مؤسسين المركز.

وخلال الاجتماع تم مناقشة عمل التحاليل الطبية اللازمة للمرضى المترددين على المركز، والمشتبه في إصابتهم بمرض الإيدز بعد أن تم اكتشاف نوع من مرض السرطان مصاحب لمرض الإيدز.

ويقوم البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بتوفير كواشف التحليل ويتم التحليل داخل المركز، وقد بدأ العمل بالفعل منتصف نوفمبر الجاري وسيقوم البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز أيضاً بتقديم الخدمات التوعوية لجميع المترددين على المركز.

يأتي ذلك في إطار تقديم خدمة صحية أفضل لأهالي الفيوم ومن خلال التعاون المشترك بين مديرية الصحة بالفيوم ومؤسسات المجتمع المدني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووول فيستون ماييلي