اعلان

أنكرها أهلها ونهشتها ذئاب الشوارع.. «نسرين» طبيبة من النوم على الرصيف إلى دار الإيواء.. و"براءة الأطفال" تُعيد لها ذاكرتها (صور)

أطفال يدخلون السعادة على قلب طبيبة مشردة
أطفال يدخلون السعادة على قلب طبيبة مشردة

قدم طفلان وبدون قصد تجربة جديدة فى التعامل مع المرضى النفسيين، وتحويل طبيبة مشردة ومصابة بانفصام فى الشخصية إلى 'ملاك' يتحدث بمنتهى الرقة والحنان، حيث قامت 'همسة أحمد' وهى طفلة عمرها ٩ سنوات طالبة بالصف الرابع الابتدائى وشقيقها 'يوسف' طالب بالصف الأول الإعدادى، بصحبة والدتهما أخصائية التخاطب التى كانت تدير تجربة فى علم التعامل مع المرضى النفسيين، قاموا بزيارة طبيبة أمراض نساء تحولت لمشردة فقدت الثقة فى جميع من حولها، وتحولت إلى مشردة في شوارع الزمالك، وتعيش الآن فى دار لإيواء الكبار.

الطفلة همسة فى احضان الدكتورة نسرين الطبيبة المشردة

طفلان أدخلا السعادة على قلب الطبيبة المشردة

ورصدت 'أهل مصر' من داخل إحدى دور رعاية الكبار بلا مأوى، حالة الطبيبة المشردة في شوارع الزمالك 'نسرين' طبيبة أمراض النسا، والمصابة بانفصام فى الشخصية، والتى كانت تتعامل مع جميع من حولها بعنف شديد، وتستخدم فى حوارها ألفاظا نابية، إلا أن 'الثور الهائج' تحول إلى 'ملاك' عندما رأت الطفلين' همسة ويوسف'، بصحبة والدتهما نهير طه أخصائية التخاطب التى كانت تدير تجربة فى علم التعامل مع المرضى النفسيين.

همسة و يوسف شقيقان تعودوا على عمل الخير الطبيبة المشردة

رغم قسوة التجربة.. العلاج بتجربة 'براءة الأطفال'

دار الحوار بين الأطفال والطبيبة المشردة، وأثروا فيها بشكل كبير جعلها تستعيد ذاكرتها بالكامل وأصبحت إنسانة طبيعية، وتبادلت مع الطفلين رقم هاتف منزلها وعنوانها بالزمالك، فى وجود والدتهما نهير طه، في تجربة مع المرضى النفسيين، وإعادتهم إلى المجتمع، بفضل العلاج بتجربة 'براءة الأطفال' رغم أن التجربة قاسية.

سيدة و أطفالها يدخلون البهجة على قلب طبيبة مشردة الطبيبة المشردة

استعادت ذاكرتها أثناء تواجد الطفلين معها

وقالت الدكتورة نهير: حديث أولادى مع الدكتورة نسرين كان مفيدا بشكل كبير، اعترفت بشخصيتها الحقيقية عكس شخصية المشردة التى أصبحت من أولاد الشوارع ونهشت فى لحمها الذئاب البشرية، وتحدثت معى بصورة عقلانية، ووصفت لى علاج فيتامينات وأرشدتنى عن أكبر محلات بيع الملابس الماركات العالمية، وبأسعار رخيصة الثمن، وامتاز حديثها بالهدوء، ولاحظت أنها كانت حريصة على مسك يد أولادى بقوة وكانت تحتضنهما وتغرقهما بنظرات حب ولم تغفل عينيها عنهما طول اللقاء'.

محررة اهل مصر من داخل دار زهرة مصر للكبار بلا مأوى الطبيبة المشردة بدار الإيواء

'نسرين' تحتاج إلى استرداد الثقة فيمن حولها

أضافت أخصائية التخاطب: حرصت على زيارة الدار مع أولادى لأزرع فيهم حب الخير بل والتعود عليه منذ الصغر، وسوف تكون هذه السيدة بصحة نفسية جيدة في الفترة القادمة برعاية الدار واهتمام واحتواء من حولها، فهي تحتاج أن تسترد الثقة فيمن حولها مما عانته الفترة السابقة، ويبدو أنها تألمت وعانت الكثير مما يجعلها رافضة التعامل مع أشخاص معينين.

محررة أهل مصر من داخل دار زهرة مصر الطبيبة المشردة

الطبيبة المشردة تعانى من خلل وعدم اتزان

وتابعت 'نهير': يأتي هذا من تلقى صدمات كثيره في الحياة، حتى من المقربين وتبدلت الحياة بقسوتها وقسوة من حولها إلي أن أصبحت تعاني خللا وعدم اتزان مع الاحتفاظ ببعض مظاهر الرقي التي اعتادت عليها من حديث عن الملابس وأنواع البرفانات واختيار أغاني معينه مع احترام عقل من أمامها في بعض الأوقات وحديثها باللغات وقراءة الكتب ومعرفة البرامج والقنوات والمذيعين.

اطفال يقدمون الهدايا للطبية المشردة

يذكر أن 'أهل مصر' رصدت التجربة القاسية للدكتورة 'نسرين' طبيبة أمراض النساء، التى فقدت وضعها الاجتماعى وفقدت عقلها، وتم تدميرها نفسيا بسبب تعرضها لأزمة نفسية جعلتها مشردة بشوارع الزمالك وازداد الأمر سوءا بتعرضها للاعتداء الجنسى مما زاد الحالة تفاقما، وقامت الدكتورة سمر نديم، بإلحاقها بدار للكبار بلا مأوى، كما تم التواصل مع والدتها وهى طبيبة ورفضت استلامها.

WhatsApp
Telegram