اعلان

وقفة احتجاجية لمحاميي بورسعيد ضد الفاتورة الإلكترونية.. والنقيب: وزير المالية يريد أن يستعبدنا بقراراته الفاشلة (فيديو وصور)

وقفة احتجاجية لمحامين بورسعيد
وقفة احتجاجية لمحامين بورسعيد

نظم محامو بورسعيد وقفة سلمية احتجاجية أمام نقابة المحامين بالمحافظة، لرفضهم الفاتورة الإلكترونية، مؤكدين أن مهنة المحاماة ليست تجارية، وأن قرار وزير المالية للفاتورة الإلكترونية تعسفى، متخذين شعارات مختلفة ومعبرة عن استيائهم من القرار بهتافات 'ارفع راسك فوق انت محامى حر'، و'دول علشانك شالوا الهم، دول يفدوكى بالروح والدم'، و'بورسعيد قالتها قوية لا للفاتورة الإلكترونية'.

محامي بورسعيد يرفضون الفاتورة الإلكترونية وقفة احتجاجية لمحامين بورسعيد

نقيب محامين بورسعيد: الفاتورة الإلكترونية قرار فاشل وإجراء تعسفى

وقال صفوت عبد الحميد نقيب المحامين بمحافظة بورسعيد: اليوم يدافع المحامون وسيظلون مدافعين عن مهنتهم التى ترغب فى رفع رايات العدالة، ونقف جميعا سدًا منيعًا فى مواجهة الإجراءات التعسفية، وليس بجديد أن تقوم نقابة المحامين وهى التى تدافع عن الشعب المصرى برفض هذا القانون وهذه القرارات الفاشلة التى أصدرها وزير المالية، ليؤكد بقرراته أن المحامى يبيع سلعة أو صانعا أو تاجرا، فى حين أن المحامى يبحث عن قضية ولديه رأى.

وقفة سلمية احتجاجية لمحامين بورسعيد وقفة احتجاجية لمحامين بورسعيد

نقيب المحامين ببورسعيد: نلتمس العدل والعدالة

وأضاف عبد الحميد: نسأل وزير المالية كيف تقوم نقابة المحامين بالمساعدة القانونية لهؤلاء الناس الذين لا يستطيعون دفع أتعاب المحاماة، رغم ذلك تقوم النقابة بانتداب أحد المحامين دون أن يتقاضى جنيها واحدا، يذهبون إلى المحاكم يلتمسون العدل والعدالة.

صفوت عبد الحميد نقيب المحامين ببورسعيد

الفاتورة الإلكترونية نظام 'جباية'

وأشار نقيب المحامين ببورسعيد إلى أن الفاتورة الإلكترونية 'ضريبة جباية' وأن وزير المالية يتصور أن المحاماة جباية يريد أن يستعبد المحامين ومهنة المحاماة.

وقال عبد الحميد: أتساءل والمحامين فى مصر.. ما الذى حدث ؟ ما الخدمة التى نحصل عليها ، فنحن لا نحصل على أية خدمة من الحكومة ، لا على علاج ولا تعليم ولا تأمين، ولا معاش، فالفاتورة الإلكترونية تعتبر ضريبة تصاعدية غير عادلة، و يجب الحوار مع وزير المالية و يتابعه الشعب المصرى.

المحاماة تتعرض لهجمة شرسة شديدة

وتابع عبد الحميد: نحن صامدون إلى أن نحقق مطالبنا بإلغاء هذا القانون ونصل إلى حلول تؤكد أن قانون الضرائب عادل وملائم ويتناسب مع مهنة المحاماة.

واختتم نقيب محامين بورسعيد: المحاماة تتعرض لهجمة شرسة شديدة ولكننا على يقين أن المحامين طالما تعرضوا فى عملهم لضغط ومشكلات وتحديات، فنحن خلقنا للدفاع عن هذا الشعب ولن نريد إرجاء الفاتورة الإلكترونية بل الإلغاء.

WhatsApp
Telegram