اعلان

هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة بالإسكندرية و"الصرف الصحي" تدفع بسيارات شفط

هطول أمطار بالإسكندرية
هطول أمطار بالإسكندرية
كتب : عزة محمد

شهدت محافظة الإسكندرية تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مختلف مناطق المدينة مع ساعات الصباح الباكر من اليوم الثلاثاء، مصحوبة بانخفاض ملحوظ لدرجة الحرارة وزيادة سرعة الرياح، بالتزامن مع تعرض المدينة لنوة قاسم الممطرة.

أمطار بالإسكندرية

إجراءات شركة الصرف الصحي بالاسكندرية

أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية برئاسة اللواء محمود نافع، رفع درجة الاستعدادات بالشركة للتعامل مع تساقط الأمطار، حيث تتمركز سيارات الشركة في مختلف مناطق المدينة لشفط المياه قبل تراكمها في الشوارع الرئيسية والجانبية.

وأوضحت الشركة بحسب البيان الصادر عنها؛ إن الأمطار وصلت إلى مناطق المنتزه مع الساعة السابعة من صباح اليوم، حيث استمرت في هطول الأمطار بدرجات متفاوتة، وسط إعلان حالة الطوارئ من قبل الشركة.

وأكدت إن معدات وسيارات شركة الصرف الصحي تعاملت على الفور مع أكثر المناطق تعرضا للغرق في الإسكندرية وهما نفق شارع 45 بحي المنتزه أول ونفق المندرة بحي المنتزه ثان كونهما أكثر المناطق التي تشهد تجمعات للمياه في فترات نوات الشتاء على الإسكندرية.

توقعات هيئة الأرصاد الجوية

كانت قد أوضحت هيئة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تشهد شمال البلاد اليوم الثلاثاء، تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة، مع فرص لسقوط الأمطار الخفيفة، على المحافظات المطلة على البحر المتوسط، والسواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، قد تمتد الامطار لبعض المناطق للقاهرة الكبرى، ومناطق من مدن القناة.

وأضافت إن هناك فرص لتساقط الأمطار الخفيفة، نسبة الحدوث لا تتجاوز 30%، غير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية، في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، مع تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح