اعلان

ضحية جديدة للإهمال الطبي بالإسكندرية.. الطالبة سارة تُصاب بقطع في الأمعاء وجرح في الكبد (القصة كاملة)

الطالبة سارة ضحية الإهمال الطبي بالإسكندرية
الطالبة سارة ضحية الإهمال الطبي بالإسكندرية
كتب : عزة محمد

ضحية جديدة للإهمال الطبي شهدتها محافظة الإسكندرية؛ بعدما تسبب خطأ طبي في مأساة كبيرة للطالبة سارة محمد، البالغة من العمر 23 عامًا، أثناء إجراءها عملية استئصال مرارة في إحدى المستشفيات الخاصة، إذ خرجت من غرفة العمليات تعاني من قطع في الأمعاء وجرح في الكبد.

سارة ضحية الاهمال الطبي بالإسكندرية

شقيقها يكشف التفاصيل

كشف علي محمد، شقيق سارة، المعاناة التي تعيشها شقيقته منذ إجراءها العملية، موضحًا أنها مكثت في غرفة العمليات لمدة ثلاثة ساعات لاستئصال المرارة بسبب تكوين حصوات، عن طريق المنظار وليس الجراحة التقليدية.

وأكد شقيق الضحية، أن صرخاتها لم تتوقف لمدة أسبوع، ولذلك تم عرضها على عدد من الأطباء لمعرفة سبب الألم الذي تشعر به، مشيرًا إلى أنهم فوجئوا بوجود قطع في الأمعاء، بالإضافة إلى وجود غرزة في القناة المرارية وجرح في الكبد، مما استدعى إجراء عميلة جديدة لتركيب دعامتين على الكبد، لافتا إلى أنه حرر محضرا ضد الطبيب بالواقعة.

الطالبة سارة ضحية الإهمال الطبي

والدها يناشد الرئيس السيسي

فيما ناشد محمد البسوسي، والد الطالبة سارة، الرئيس عبد الفتاح السيسي علاج ابنته على نفقة الدولة، مؤكدًا أن الحالة الصحية لابنته، صعبة للغاية بعد تسبب الطبيب في قطع أمعائها وانسداد القناة المرارية.

وأضاف 'بنتي كانت تعاني من حصوات على المرارة وأجرت العملية في أحد المستشفيات الخاصة بالإسكندرية وخرجت من غرفت العمليات على كرسي متحرك'.

وأوضح والد الضحية؛ إنه عقب عودة ابنته إلى المنزل دخلت في حالة صراخ بسبب شدة الألم، وتم عرضها على أحد الأطباء لإعطائها بعض الأدوية المسكنة، وبعد إجراء العديد من الفحوصات الطبية أوضحت النتائج أن وظائف الكبد والصفراء مرتفعة.

وأكد والد الضحية؛ إنه أثناء إجراء أشعة رنين بمعهد البحوث بـ الإسكندرية، لاحظ الطبيب وجود غرزة على القناة المرارية، مما دفعهم إلى العودة مرة أخرى إلى الطبيب الذي أجرى العملية لاطلاعه على تفاصيل الحالة فطلب دخولها العمليات مستعينا بطبيبين جراحين معه لإجرائها. 

مطالبات بحكم عادل لضحايا الإهمال الطبي

ومن جانبها؛ طالبت الإعلامية أميرة عبيد، خلال برنامجها 'هي وهما' على قناة الحدث اليوم، بضرورة مواجهة الإهمال الطبي ومحاكمة الأطباء المخطئين في حق المرضى، مشددة إنه لابد وأن ينتهي الإهمال الطبي، وأن يحق لمن تعرض لمثل هذا الإهمال أن يحصل على حكم عادل ضد كل طبيب يستهين بأرواح المرضى معتقدًا أنه سيتمكن من الإفلات من العقاب تحت بند قضاء وقدر.

وأضافت 'للأسف عندنا بعض أشباه الدكاترة معندهوش ذرة رحمة ولا ضمير ولا فهمين معنى كلمة طبيب، ولكل طبيب جزار مش بيرعي ربنا.. صحة الناس وأرواحهم هتشهد عليك عند ربنا وقصاص ربنا هيطبق عليك في الدنيا قبل الآخرة وعند ربنا لا مال هينفعك ولا منصب هيشفعلك'.

محامية تعلن تولي الدفاع عن سارة

وفي سياق ذات صلة؛ أعلنت المحامية سلوى الفارس، في مداخلة هاتفية، حول سارة ضحية الإهمال الطبي في الإسكندرية تبني الدفاع عن قضية سارة، مؤكدة أنها سوف تباشر كافة الإجراءات ومتابعتها جنائيا بعد ما تسبب الطبيب في قطع أمعائها وانسداد القناة المرارية لسارة أثناء خضوعها لاستئصال المرارة.واستطردت قائلة: 'حق سارة هيرجع وسنحمل المستشفى تكاليف علاجها ونحصل على التعويض المناسب، وسوف نقاضي الطبيب المخطئ'.

WhatsApp
Telegram