اعلان

أخبار الإسكندرية اليوم.. ضحية جديدة للإهمال الطبي

تاكسي بالإسكندرية يدعو لتشجيع منتخب المغرب
تاكسي بالإسكندرية يدعو لتشجيع منتخب المغرب
كتب : عزة محمد

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، عددًا من الأحداث الهامة، وترصد «أهل مصر» في التقرير أهم أخبار الإسكندرية اليوم، وذلك على النحو التالي:

سارة ضحية الإهمال الطبي

'سارة' تصاب بقطع في الأمعاء وجرح في الكبد

ضحية جديدة للإهمال الطبي شهدتها محافظة الإسكندرية؛ بعدما تسبب خطأ طبي في مأساة كبيرة للطالبة سارة محمد، البالغة من العمر 23 عامًا، أثناء إجراءها عملية استئصال مرارة في إحدى المستشفيات الخاصة، إذ خرجت من غرفة العمليات تعاني من قطع في الأمعاء وجرح في الكبد.

كشف علي محمد، شقيق سارة، أنها دخل المستشفى لاستئصال المرارة بسبب تكوين حصوات، عن طريق المنظار وليس الجراحة التقليدية، ولكنها شعرت بآلام لم تتحملها ولذلك تم عرضها على عدد من الأطباء لمعرفة السبب، وبعد الفحوص فوجئوا بوجود قطع في الأمعاء، بالإضافة إلى وجود غرزة في القناة المرارية وجرح في الكبد، مما استدعى إجراء عميلة جديدة لتركيب دعامتين على الكبد.

فيما ناشد محمد البسوسي، والد الطالبة سارة، الرئيس عبد الفتاح السيسي علاج ابنته على نفقة الدولة، مؤكدًا أن الحالة الصحية لابنته، صعبة للغاية بعد تسبب الطبيب في قطع أمعائها وانسداد القناة المرارية.

سائق تاكسي يدعو لتشجيع المغرب

سائق تاكسي يدعو لتشجيع المغرب بطريقة مبتكرة

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، اليوم الجمعة صورة لسيارة أجرة 'تاكسي' في محافظة الإسكندرية، يرفع عليها شعار يدعو لتشجيع منتخب المغرب في كأس العالم، فبل يوم من مواجهة منتخب البرتغال في دور خروج المهزوم.

ورفع سائق 'التاكسي' لافتة على السيارة مدون عليها 'كلنا أمك واحدة فرقها الاستعمار' بجانب علم المغرب، على الزجاج الخلفي للسيارة، وهو ما أثار موجة كبيرة من التفاعل وسط عشرات التعليقات التي تشيد بما أقدم عليه السائق، ومؤكدين مواصلة دعم ممثل العرب الوحيد في الدور الربع نهائي من بطولة كأس العالم.

محافظ الإسكندرية: تحرير 37 محضر لبيع الأرز أزيد من سعره

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه خلال حملات جهاز حماية المستهلك الأسبوع الماضي؛ تم المرور على 402 منشأة تجارية وتحرير 37 محضر، وذلك بعد أن ورد عدة شكاوى من بعض المستهلكين يتضررون فيها من قيام بعض المحال، ببيع سلعة الأرز الأبيض بأزيد من السعر المحدد له.

مستحدثات رياضة ذوي الإعاقة في مؤتمر بجامعة الإسكندرية

تبدأ يوم الأحد القادم بمكتبة الإسكندرية فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع، الذي تنظمه كلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الإسكندرية، بالمشاركة مع جامعة مارتن لوثر بألمانيا، والهيئة الألمانية للتبادل الثقافيDAAD وجامعة المنصورة، ويعقد تحت عنوان 'واقع الرياضة.. طموحات المستقبل'.

وأشارت الدكتورة مها أمين، عميد الكلية ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يناقش على مدار ثلاثة أيام سبل مواكبة المستحدثات العلمية فى رياضة ذوي الاعاقة، ومشكلات المنظومة الرياضية الحالية لمواجهة مستقبل الرياضة عربياً وعالمياً، وكيفية الإرتقاء بإستراتيجية البحث العلمى فى مجالات علوم الرياضة.

WhatsApp
Telegram