اعلان

رفع محاكمة "طبيب التخدير" مؤقتا.. ودفاع المتهم يتهم الأم بالإهمال

محكمة الإسكندرية
محكمة الإسكندرية
كتب : عزة محمد

رفعت محكمة جنح أول الرمل بالإسكندرية، منذ قليل، ثاني جلسات محاكمة الدكتور تامر غنيم، أستاذ التخدير والرعاية المركزة بطب الإسكندرية، المتهم في واقعة الإهمال الطبي المنسوبة إليه بتسببه في وفاة الطفل أيوب أثناء إجراء عملية منظار صدري في ٢٢ مايو الماضي، مؤقتًا بعد محاولة الأم التدخل أكثر من مرة والسماح لها بالحديث والدخول في نوبة غضب وانهيار، بعدما اتهمها محامي الطبيب بالإهمال.

صورة ارشيفية

محامي المتهم يتهم الأم بالإهمال

وجه محامي الدكتور تامر غنيم اتهامات لأسرة الطفل وخاصة الأم بالإهمال الذي تسبب على المدى في وفاته، حيث أن السبب الرئيسي في وضعه الطبي الصعب تناوله قطعة مكسرات توقفت قطعة منه في الشريان التنفسي ما تسبب في دخول الطفل لإجراء جراحة دقيقة.

وأضاف محامي المتهم؛ إن الطفل سبق قبل وفاته بـ4 شهور أن وقع عليه مكتبة خشبية، ما تسببت في وضع طبي حرج له، وهو ما أستند إليه بأن الأسرة أهملت في وضع رضيعها.

محامي أسرة الطفل يطلب تشكيل لجنة ثلاثية

فيما طلب محامي الأسرة بتشكيل لجنة ثلاثية وتحويل القضية لها برمتها البت فيها.

بداية الواقعة

تعود أحداث الواقعة إلى تلقى اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الرمل، يفيد بورود بلاغ من أيمن محمد عبدالستار، بوجود حالة إهمال طبي داخل أحد المراكز الطبية تسبب وفاة نجله البالغ من العمر عام وسبعة أشهر، أثناء إجراء جراحة.

وأكدت أسرة الطفل؛ إنه كان يعاني من سعال ودور برد شديد، فتوجهت لأحد الأطباء ومنحه بعض الأدوية لتهدئة السعال لكن دون جدوى، وعقب ذلك توجهت إلى إحدى المراكز الطبية، وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين وجود ما يعيق دخول الهواء إلى مجرى الرئة اليسرى، وسط توقعات لأن تكون قطعة مكسرات لأنها تسببت في وجود مشاكل في التنفس، مع المطالبة بإجراء عدد من الأشعة.

وأوضحت الأسرة؛ إنها توجهت إلى طبيب آخر، وأكد وجود شيء يقف بمجرى التنفس، وطالبها بإجراء منظار للطفل دون توضيح تفاصيل أكثر، وبالفعل رضخت الأسرة لطلب الطبيب وعقب دخوله خرجت إحدى الممرضات لتؤكد أن حالة أيوب غير مستقرة، وبعدها فارق الحياة على الفور.

تقرير الطب الشرعي

جدير بالذكر إن تقرير الطبيب الشرعي بالإسكندرية قد وجه تهمة الإهمال الطبي إلى الطبيب وقامت على أثره النيابة العامة في ٢٠ نوفمبر الماضي بحبس الطبيب احتياطياً على ذمة القضية، ونظرت محكمة جنح أول الرمل أولى جلسات المحاكمة السبت ٢٦ نوفمبر الماضي وقررت تأجيل نظر القضية إلى جلسة اليوم السبت مع استمرار حبس الطبيب.

WhatsApp
Telegram