اعلان

«بيطري الأقصر»: تحصين 26132 رؤوس ماشية وحيوانات آخرى ضد الأوبئة

التحصين
التحصين

قال الدكتور فتحي سلمي مدير عام الطب البيطري بـ الأقصر، إنه تم تحصين 26132 حيوان ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بالمحافظة، حفاظا على الثروة الحيوانية.

التحصين

بيطرى الأقصر تحصن الحيوانات

وثضاف أن حملات مستمرة في متابعة أحكام الرقابة البيطرية على أسواق الماشية المقامة بمراكز محافظة الثقصر كلا فى يومة المحدد أسبوعيا وبشكل منتظم حيث مرور اللجان الطبية البيطرية بأسواق الماشية المقامة بمراكز المحافظة وتنفيذ أعمال التقصى والترصد الوبائي وتنفيذ أعمال التحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع للحيوانات القابلة للإصابة بالمرض تزامنا مع الحملة القومية الثالثة لعام 2022.

تنفيذ أعمال التوعيات الإرشادية البيطرية بلجان التحصين

ولفت إلى تنفيذ أعمال التوعيات الإرشادية البيطرية بلجان التحصين لتوعية المواطنين من مربى وتجار الماشية بأهمية وضرورة تحصين الحيوانات الخاصة بهم ضد هذة الامراض الوبائية والتوعية بخطورة مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع وما تسببة هذة الأمراض من خسائر اقتصادية فادحة فى الثروة الحيوانية والتوعية بطرق الوقاية من المرض وطرق التحكم والسيطرة علية، فضلا عن تنفيذ أعمال التأمين على الماشية وأعمال الترقيم والتسجيل للحيوانات.

وأكد على استمرار مديرية الطب البيطرى بالأقصر والإدارات والوحدات البيطرية التابعة لها بقيادة الدكتور فتحى سلمى مدير عام الطب البيطرى بالأقصر فى تنفيذ أعمال الحملة القومية الثالثة لعام 2022.

بيطري الأقصر تناشد الأهالي بمشاركتهم بتقديم الحيوانات الخاصة بهم لتحصينها

لذلك تناشد وتوصى مديرية الطب البيطرى بـ الأقصر المواطنين من مربى وتجار الماشية بضرورة وأهمية مشاركتهم الإيجابية وتقديم الحيوانات الخاصة بهم لتحصينها حرصا على صحة وسلامة الحيوانات وحماية الحيوانات من هذة الامراض الوبائية، وحفاظا على الثروة الحيوانية وتحقيقا للتنمية المستدامة بها،وكذلك حرصا على صحة وسلامة الغذاء من أصل حيوانى وكذلك صحة وسلامة السادة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يصل مقر احتفالية عيد العمال بمدينة العاشر من رمضان