اعلان

«طفوا النور وهربوا المرضى في ميكروباص».. ضبط 5 مراكز لعلاج الإدمان بدون ترخيص بالعبور

حجرات غير مهيئة للمرضى
حجرات غير مهيئة للمرضى

شنت إدارة العلاج الحر بـ مديرية الصحة بالقليوبية، بشن حملات تفتيشية على مراكز علاج الإدمان بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأمانة العامة والمجلس الإقليمي للصحة النفسية.

حجرات غير مطابقة للشروط الصحية

وأعلن الدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، ضبط 7 مراكز للإدمان بالعبور وذلك خلال حملة مكبرة برئاسة الدكتورة أميمة محمد عباس مدير عام الطب العلاجى بالقليوبية، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص.

أطعمة غير آدمية

وأوضح وكيل الصحة، أنه تم ضبط 5 مراكز تضم 3 منها خاصة للرجال و 2 للسيدات جميعها تدار بدون ترخيص ولا يوجد لافتات تدل عليها و لايوجد بها أطباء أو تمريض ولكنها تدار بواسطة أفراد غير مؤهلين وليس لديهم تراخيص مزاولة مهنة الطب.

كما ضبط مركزين تم إخلائهم من المرضى قبل وصول الحملة فور علمهم بالمرور إلى تلك المراكز، حيث تأكد وجود مرضى في أحد المراكز من وجود المأكولات والمشروبات المجهزة حديثًا ثم قاموا بفصل الكهرباء حتى لا يتمكن فريق الحملة من المرور .

أما المركز الثاني فقد شوهد المرضى أثناء تهريبهم في سيارة ميكروباص وأخذوا في العدو خوفًا من الحملة، وتم عمل 5 محاضر بقسم شرطة ثان العبور، والتنسيق مع الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان لنقل المرضى والعناية بهم.

وشدد الدكتور خالد الخطيب على التعامل بحزم مع تلك المنشآت التي تضر بالمرضى، ولا يتوافر بها أي اشتراطات للعلاج الآمن للمرضى.

ووجه وكيل الصحة على أن استمرار إدارة العلاج الحر بالقليوبية في القيام بحملات والضرب بيد من حديد على أي منشآت مخالفة أو تضر بالصحة العامة للمواطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة