اعلان

ختام اتفاقية التعاون بين جامعتي الإسكندرية وكاسيل بألمانيا

متحف فنون جميلة بالإسكندرية
متحف فنون جميلة بالإسكندرية
كتب : عزة محمد

شهد الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الحفل الختامي لـ اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية كلية الفنون الجميلة - قسم العمارة وجامعة كاسيل بألمانيا، والتي استمرت لمدة عامين.

حفل ختام اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وكاسيل

منح دراسية للطلبة المصريين والألمان

تضمت الاتفاقية مجموعة من الأنشطة شملت ورش عمل لطلاب كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا والبحوث بين مدينة الإسكندرية وعدة مدن ألمانية، فضلا عن مجموعة من المنح الدراسية للطلبة المصريين والألمان.كما شملت الاتفاقية تمويل معمل بقسم العمارة بكلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية في تخصص نظم المعلومات الجغرافية GIS يشمل أجهزة الكمبيوتر وسيرفر ذاتي ومجموعة أخرى من البرامج المتخصصة.

جدير بالذكر أن الاتفاقية شهدت حضور الدكتورة دينا مندور، عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتورة نيفين غريب، منسق الاتفاقية ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هشام سعودي، نقيب المهندسين، والدكتور سحر الأرناؤطي، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

اختيار مساعدين لوكلاء الكليات لإعداد كوادر شبابية

وفي وقت سابق؛ أكد الدكتور أشرف الغندور خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث، إنه سيتم اختيار مساعدين لوكلاء كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث.وأوضح 'الغندور' إن ذلك يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية لجامعة الإسكندرية لتوفير الكوادر الشبابية لقيادة الجامعة في المستقبل، وإعداد وتأهيل تلك الكوادر من القيادات الشبابية وإتاحة الفرص لهم في مجالات المشاركة الحقيقية والتعامل مع الواقع العملي، والتعامل مع تكنولوجيا العصر.

وأضاف 'وتكون قادرة على تلبية برامج ومشروعات التطوير التي تتبناها جامعة الإسكندرية في الوقت الراهن وفي المستقبل'، مشيرًا إلى أن الجامعة تستهدف إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية لكي تكون مؤهلة للعمل الجامعي، والإداري، والمجتمعي.

واستطرد قائلًا 'وذلك من خلال تدريبهم على أعلى مستوى وإطلاعها على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمي والعملي، وزيادة قدرتها على تطبيق الأساليب الحديثة لمواجهة كافة التحديات'.

كما قام برفقه وكلاء الكليات للدراسات العليا والبحوث، بتفقد متحف مقتنيات جامعة الإسكندرية، حيث أعلن 'الغندور' عن موافقة المجلس على المشروع البحثي بعنوان 'متحف مقتنيات جامعة الإسكندرية في العصر الرقمي- البحث العلمي في التراث لخدمة المجتمع'.

ووافق المجلس على تجديد اتفاقية التعاون بين لجنة المشاركة الطلابية ووحدة ضمان الجودة بكلية الطب جامعة الإسكندرية وإدارة البحوث السريرية (مديرية الشئون الصحية) بوزارة الصحة والإسكان.

كما وافق المجلس على تجديد اتفاقية التعاون المشتركة بين جامعة الإسكندرية (كلية السياحة والفنادق) والمعهد الفرنسي للآثار الشرقية بالقاهرة، والموافقة على بروتوكول التعاون العلمي والبحثي بين جامعة الإسكندرية والكلية الفنية العسكرية، وعلى اتفاقية التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعة الإسكندرية، وجامعة ولاية يومان موسكو الحكومية الفنية (معهد الدراسات العليا).

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو