اعلان

تعطيل الدراسة غدًا بمحافظة الإسكندرية لسوء الأحوال الجوية

تعطيل المدارس
تعطيل المدارس

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة، غدًا الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية 'طلاب ومعلمون' بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية. 

الإجازة تشمل العاملين ضمن نسبة 5٪

كما أصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية غدًا، ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

الشريف: القرار يأتي ذلك حفاظًا على سلامة المواطنين

وأكد 'الشريف' إن القرار يأتي ذلك حفاظا على سلامة المواطنين وفي إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

وفي سياق ذات صلة؛ تتواصل موجة الطقس المتقلب التي تشهدها محافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي، بالتزامن مع تعرضها لنوة الفيضة الصغرى، وبدء فصل الشتاء رسميًا بحسب هيئة الأرصاد الجوية، حيث شهدت المدينة الساحلية مع ساعات الصباح الأولى إنخفاض ملحوظ في درجة الحرارة.

وفي سياق، أعلن اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بـ الإسكندرية، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بالشركة اعتبارًا من صباح أمس الثلاثاء، استعدادًا لهطول الأمطار طبقًا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأضاف 'نافع'، إنه من المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية بدءًا من يوم الثلاثاء ٢٠ ديسمبر أمطار تبدأ خفيفة، قد تكون متوسطة بنسبة حدوث من ٣٠% إلي ٥٠% تقريبًا، يصاحب ذلك نشاط للرياح واضطراب في الملاحة البحرية.

وأكد 'نافع' إنه بناءً على ذلك توقفت الإجازات وبدل الراحات وتنتشر السيارات والبدالات وتستمر أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات محطات الرفع أولا بأول، والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية.

وشدد 'نافع'، على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا، وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

وشدد رئيس الشركة؛ على التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram