اعلان

"صرف الإسكندرية": أمطار متوسطة إلى غزيرة اليوم وتكثيف أعمال تطهير الشنايش

تطهير الشنايش بالإسكندرية
تطهير الشنايش بالإسكندرية
كتب : عزة محمد

صرح اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إنه طبقا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع أن تشهد محافظة الاسكندرية، اليوم الخميس، هطول أمطار متوسطة الشدة قد تزداد أحيانًا مع فترات المساء.

توقعات هيئة الأرصاد الجوية

استمرار أعمال تطهير الشنايش

وأكد 'نافع' استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق لرفع العبئ عن الشبكات وعلي خفض مناسيب البيارات واستمرار الاستعداد الكامل لسيارات ومعدات الشركة بالمناطق الساخنة، استعدادا لرفع أي تجمع مياه ينتج عن سقوط الأمطار.

وناشدت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية المواطنين، بإتباع عدد من التعليمات للحفاظ على سلامتهم، من بينها تقليل التحرك بالسيارات خلال فترة الامطار، للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم / ساعة والحفاظ على مسافة أمان اكبر من المعتاد مع عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

كما طالبت المواطنين بترشيد استهلاك المياه خلال فترة سقوط الأمطار لتخفيف الضغط على شبكات الصرف الصحي لاستيعاب أكبر كمية ممكنة من مياه الأمطار، وتجنب الوقوف أسفل شرفات المنازل القديمة والمتهالكة.

وشددت على تجنب البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق وعدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية واعمدة الإناره والسكك الحديدية تجنبا لخطر الصعق، مضيفة 'في حالة وجود أي تجمعات أو شكاوي الاتصال علي رقم الخط الساخن ١٧٥، أو على صفحة الشركة علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك'.

محافظ الإسكندرية يعلن تعطيل الدراسة غداً

وفي وقت سابق؛ أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة، غداً الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية 'طلاب ومعلمون' بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية.

الاجازة تشمل العاملين ضمن نسبة 5٪

كما أصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية غداً، ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

وأكد 'الشريف' إن القرار يأتي ذلك حفاظا على سلامة المواطنين وفى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

WhatsApp
Telegram