اعلان

النيابة تُعاين موقع العثور على الطفل ضحية مدمنين لسرقة هاتفه بالخانكة

الطفل الضحية
الطفل الضحية

انتقل فريق من النيابة العامة بمركز شرطة الخانكة في محافظة القليوبية، لمكان العثور على جثة الطفل زياد أشرف الذي توفي خنقًا على يد عاطل استدرجه بمساعدة متهم آخر إلى منطقة زراعية نائية للاستيلاء على هاتفه المحمول، ودفن جثته.

كاميرات تكشف تتبع المتهم للطفل الضحية

واستمع فريق النيابة لأقوال الأهالي بالمنطقة التي عثروا فيها على جثة الطفل داخل حفرة مع سؤال شهود العيان وتفريغ الكاميرات، الذين أكدوا أن المنطقة مهجورة وتقع بجوار مزرعة دواجن الجبل الأصفر، حيث يتخذ المجرمين هذه المنطقة وكرًا لممارسة الأعمال الإجرامية.

وكشفت التحقيقات عن أن المتهمين مدمنين للمواد المخدرة وتربصًا للطفل عقب خروجه من منزله واختطفاه باستدراجه.

تفاصيل الجريمة

كانت قد نجحت مباحث مركز الخانكة بمحافظة القليوبية، في كشف غموض مقتل طفل متغيب منذ عدة أيام بـ عزبة الهادي بدائرة المركز، حيث تبين أن مرتكبي الواقعة متهمين قاما بتتبع الطفل أثناء خروجه من المنزل وقتله لسرقة هاتفه لإدمانهما وتعاطي المواد المخدرة، وتم القبض على المتهمين، وتم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة أمرت بالتصريح بالدفن، وحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكان قد تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارًا من المقدم محمود إسماعيل رئيس مباحث مركز شرطة الخانكة، يفيد بتلقيه بلاغًا من الأهالي بالعثور على جثة الطفل زياد أشرف 12 سنة طالب بالصف الأول الإعدادي بمدرسة الشمس الرسمية للغات، بجوار مستودع أنابيب ملك جمال الرماح بعزبة الهادي بدائرة مركز الخانكة.

وفي وقت سابق كان قد تبلغ أسرة الطفل المجني عليه بتغيبه عن منزله منذ 3 أيام، وانتشرت صوره بمواقع التواصل الاجتماعي وسيلة للبحث عنه والعثور عليه.

وتم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء محمد السيد مدير المباحث الجنائية بالمديرية، توصلت جهوده وبمراجعة كاميرات المراقبة، إلى مرتكبى الواقعة، حيث تبين أن المتهمين هما: ' محمد.ع.ا'، و ' ب.م' .

وتم ضبط المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بدافع سرقة هاتفه لإدمانهما وتعاطي المواد المخدرة.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق.

WhatsApp
Telegram