اعلان

أخبار الإسكندرية اليوم.. تأجيل محاكمة المتهمة بتعذيب أطفال الحضانة وهطول أمطار

أمطار متوسطة على الاسكندرية
أمطار متوسطة على الاسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث الهامة، وترصد «أهل مصر» في التقرير أهم أخبار الإسكندرية اليوم، وذلك على النحو التالي:

صورة ارشيفية

تأجيل محاكمة المتهمة بتعذيب أطفال الحضانة لجلسة ٥ يناير

قررت محكمة جنح باب شرقي بالإسكندرية، تأجيل محاكمة المتهمة ب تعذيب أطفال حضانة الاسكندرية، إلى جلسة ٥ يناير المقبل، مع استمرار حبسها.

كانت النيابة العامة قد أمرت بحبس مديرة حضانة خاصة بالإسكندرية أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامها بالاعتداء على أطفال بها ضربًا وصفعًا، وتعريض حياتهم للخطر، وإدارتها الحضانة قبل الحصول على ترخيص بذلك.

واستمعت النيابة العامة لشهادة أربعة من ولاة أمور الأطفال بالحضانة، والذين أكدوا ديمومة تعدي مديرتها على بنيهم ضربًا وصفعًا، مما أحدث بهم إصابات، وأنهم وثَّقوا شهادات أطفالهم بالتعدي عليهم وما بهم من إصابات في صور فوتوغرافية ومقاطع مرئية تبادلوها فيما بينهم، واطَّلعت عليها النيابة العامة.

هطول أمطار متوسطة بالاسكندرية

هطول أمطار متوسطة على مناطق متفرقة تعطل الدراسة

شهدت محافظة الإسكندرية، هطول أمطار خفيفة علي فترات متقطعة، زادت شدتها إلى متوسطة على مناطق العامرية والدخيلة والكيلو ٢١، ومع ساعات الظهيرة شهدت مناطق وسط وشرق المدينة هطول أمطار متوسطة، مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجة الحرارة وارتفاع الأمواج.

وكان قد أعلن محافظ الإسكندرية، أمس، تعطيل الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، والعاملين المعينين ضمن نسبة 5٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلاً يقل عمره عن ١٢ سنة ميلادية إجازة استثنائية، ويستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

عمال شركة الصرف الصحي بالاسكندرية

محافظ الإسكندرية: تنسيق بين جميع القطاعات الخدمية

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارىء والتنسيق الكامل بين جميع الأجهزة المعنية والقطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ.

وكلف 'الشريف' رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتواجد الميداني على مدار الساعة لرصد أي حالات طارئة تجنباً لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

جانب من المحاضرة

'جبانة العصر الصاوي في هليوبوليس' محاضرة في مكتبة الإسكندرية

نظمت مكتبة الإسكندرية من خلال متحف الآثار ومركز زاهي حواس للمصريات، محاضرة بعنوان 'جبانة العصر الصاوي في هليوبوليس'، وقد ألقى المحاضرة الدكتور عبد الغفار وجدي، الأثري بوزارة السياحة والآثار.

ألقت المحاضرة الضوء على فترة العصر الصاوي كأحد الحقب المثيرة للاهتمام في مصر القديمة، ويرجع ذلك إلى انتشار مقابر أفراد تلك الفترة على نطاق واسع في جميع أنحاء مصر، وبالأخص في منطقتي المطرية وعين شمس.

ركزت المحاضرة بشكل رئيسي على آثار العصر الصاوي المكتشفة إلى الآن، وما خلفته حفائر الإنقاذ التي نفذتها وزارة السياحة والآثار التي تهدف إلى الحفاظ على التراث الأثري في تلك المنطقتين، والعصر الصاوي من أهم عصور النهضة المصرية، وهو الأخير في تاريخها الفرعوني القديم، والذي امتد لأكثر من مائة عام ما بين القرنين السابع والسادس قبل الميلاد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي