اعلان

أمطار غزيرة بالإسكندرية.. و"الصرف الصحي" تتدخل لشفط المياه المتراكمة

هطول أمطار غزيرة بالإسكندرية
هطول أمطار غزيرة بالإسكندرية
كتب : عزة محمد

شهدت محافظة الاسكندرية هطول أمطار غزيرة في مناطق متفرقة، اليوم السبت، بعد أن تساقطت أمطار متوسطة بدءًا من الساعات الأولى في الصباح، تزايدت شدتها وخاصة في مناطق غرب مدينة، مما تسبب في تراكم المياه أسفل الكباري وبعض الأنفاق، بسبب أمطار الإسكندرية.

هطول أمطار غزيرة بالإسكندرية

سيارات لشفط مياه الأمطار المتراكمة بالإسكندرية

ومن جانبه؛ تابع اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، صباح اليوم أعمال رفع بعض تجمعات مياه الأمطار أمام حي شرق وأسفل كوبري سيدي جابر التي ظهرت علي منطقة وسط المدينة.

وقال اللواء محمود نافع؛ إن تساقط مياه الامطار التي وصلت لحد الغزيرة ببعض المناطق تسببت في بعض التجمعات، وعلى الفور قامت معدات وسيارات الشركة بالتعامل معها لكسحها من الشوارع.

وأكد 'نافع' علي استمرار تمركز سيارات ومعدات الشركة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار فور حدوثها، وإستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبئ عن الشنايش والمحطات.

وأوضح 'نافع' إنه تم رفع حالة الاستعداد وانتشار السيارات والبدالات وفرق الطوارئ للتعامل مع المنخفض الجوي الذي تمر به محافظة الإسكندرية طبقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية وحتي إستقرار الحالة الجوية.

وناشد 'نافع' المواطنين الإبلاغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار علي رقم الخط الساخن ١٧٥ أو علي رسايل صفحة الشركة علي موقع الفيس بوك.

عمال شركة الصرف الصحي بالاسكندرية

محافظ الإسكندرية يكلف المختصين بالتواجد في الشوارع

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قد كلف لرؤساء الأحياء بالتواجد الميداني على مدار اليوم، والتنسيق الكامل بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، لرصد أي معوقات بالشارع السكندري، حيث تواجد رؤساء الأحياء والمختصين في الشوارع والميادين منذ الساعات الأولى.

وفي إطار هذه التكليفات تواجد رؤساء الأحياء فى الشوارع لمتابعة حالة الشارع السكندري وتمركز سيارات الصرف الصحي بالمناطق الساخنة وتسيير الحركة المرورية بالشوارع.

وقام التنفيذيون في الأحياء بالتنسيق مع المختصين بالكهرباء لإزالة أعمدة الإنارة التالفة وصيانة اللوحات الكهربائية وتأمينها والتأكد من عدم تأثرها بحالة الطقس ، وذلك حرصا على سلامة المواطنين.

وتمركزت سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض لتراكمات مياه الأمطار بنطاق المحافظة لنزح تجمعات المياه تيسيرًا على المواطنين وتسهيلا لحركة المرور.

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أنه تم تعميم مجموعة من التوصيات والتحذيرات للمواطنين لضمان سلامتهم وأمنهم وعلى رأسها ضرورة توخى الحيطة والحذر والإبتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر و تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.

WhatsApp
Telegram