اعلان

إحالة مدير إدارة نجع حمادي التعليمية للتحقيق بسبب إغلاق مدرسة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أحال الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بـ

قنا

، كلا من مدير ادارة نجع حمادي التعليمية ومدير التعليم الابتدائي وأعضاء المتابعة بالإدارة ومدير مدرسة الشهيد محمود فراج الابتدائية المشتركه بالشعانية وأعضاء هيئة التدريس بالمدرسة للتحقيق، نظرًا لإغلاق المدرسة وعدم تواجد أيا من المسئولين عن الفترة الصباحية بها، وذلك في جولة مفاجئة لمدارس إدارتي نجع حمادي ودشنا.

جانب من الجولة

جولة مفاجئة لمدارس دشنا ونجع حمادي

كان وكيل وزارة التربية والتعليم، قد اصطحب في وقت مبكر من صباح اليوم، لجنة تكونت من خالد هاشم مدير الإدارة القانونية ومحمود أبو جبل الموجه المالي والإداري ومنصور حفني مدير إدارة الأمن، وذلك للوقوف على انتظام العملية التعليمية بالمدارس ومدى جاهزية المدارس لأعمال الامتحانات.

جانب من الجولة

زيارة لعدد من مدارس دشنا ونجع حمادي

كما زار الوكيل مدرسة أبو مناع الإعدادية بنات والشهداء الابتدائية (الفترة المسائية) التابعتين لإدارة دشنا التعليمية.الجدير بالذكر أن هذه المرة الثانية عقب زيارة مدرسة سيدي عبد الرحيم الإعدادية بنين التي يترأس فيها وكيل وزارة التربية بقنا لجنة متابعة مكبرة بشكل مفاجئ للوقوف على مناطق القصور بمدارس المديرية وتذليل العقبات وكذلك الشد على يد المجد وإثابته.

جولة متابعة لمدارس قنا

وفي وقت سابق، فاجأت لجنة متابعة برئاسة الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، مدرسة سيدي عبد الرحيم الإعدادية بنين بجولة تفقدية لمتابعة انضباط سير العملية التعليمية رافقه خلال الجولة عبد الله القباني مدير عام إدارة قنا التعليمية.

وحضرت اللجنة المكونة من حسن غريب مدير إدارة تنسيق المتابعة بالمديرية وخالد هاشم مدير إدارة الشئون القانونية وأحمد الزين موجه عام التوجيه المالي والإداري وأسامة قدوس مدير إدارة العلاقات العامة بالمديرية وياسر يوسف عضو إدارة المتابعة.

وتابعت اللجنة سجلات الغياب الطلاب والمعلمين والأنشطة المدرسية، وفحصت سجلات مكتب التربية الاجتماعية والتربية النفسية، وتفقدت اللجنة مكاتب شؤون الطلبة والعاملين والتربية الاجتماعية والمكتبة وحجرات الحاسب الآلي.

وشدد مدير تعليم قنا على مراجعة كافة السجلات والدفاتر المالية والإدارية بالمدرسة ورصد حالة النظافة وانضباط العملية التعليمية وتسجيل غياب الطلاب مؤكداً على أن تحقيق الانضباط المدرسي مسئولية مشتركة من كل فرد وضرورة العمل بروح الفريق الواحد داخل المؤسسة التربوية.

وأكد خلال اجتماعه مع إخصائي التربية الاجتماعية والمعلمين بالمدرسة بوجوب تفعيل لائحة الانضباط المدرسي ومجابهة السلوكيات الخاطئة وتفعيل دور التوعية والالتزام بمواعيد العمل الرسمية لضبط العملية التعليمية

وأصدر وكيل الوزارة تعليماته لمدير عام الإدارة ومدير إدارة المتابعة بضرورة المتابعة الميدانية بالتوجه للمدراس والتأكد من صحة أي شكوى على الطبيعة والعرض فوراً لاتخاذ ما يلزم من إجراءات سريعة وفورية للحفاظ على مصلحة الطلبة.

WhatsApp
Telegram