اعلان

حملة تفتيشية مكبرة على المستشفيات والعيادات الخاصة بالبحيرة

حملة مكبرة على المستشفيات والعيادات الخاصة
حملة مكبرة على المستشفيات والعيادات الخاصة

قامت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالبحيرة، بحملة مكبرة على بعض المنشآت العيادات الخاصة والمستشفيات الخاصة بنطاق مدينة دمنهور، للتأكد من كافة التراخيص اللازمة والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين دون تهاون أو تقصير.

حملة مكبرة على المستشفيات والعيادات الخاصة حملة لإدارة العلاج الحر

توجيه إنذار لإحدى المستشفيات الخاصة

اسفر المرور على احدى المستشفيات الخاصة، بتوجيه انذارًا للقائمين عليها لتعديل بعض الأوضاع علي الملاحظات التى تم رصدها، كما تم المرور على 5 عيادات خاصة و توجيه ومنح مهلة لتلافى السلبيات وتصحيح الأوضاع على وجه السرعة.

الدعم الكامل للعلاج الحر

من جانبه أكد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة علي الدعم الكامل للعلاج الحر بالمديرية ضمن المنظومة الصحية والتى تمس المواطن، وضرورة الإشراف والمتابعة الدقيقة والمرور الميداني علي المنشآت الطبية الخاصة على مستوي جميع مراكز المحافظة.

متابعة عمل المنشآت الطبية

كما أكد الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية علي جهود إدارة العلاج الحر في متابعة عمل المنشآت الطبية غير الحكومية 'الخاصة'، ودورهم في إصدار التراخيص اللازمة لهذه المنشآت، وضبط المخالف منها، لتوفير خدمات طبية آمنة، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.

في ذات السياق أكدت الدكتور نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على أهمية تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من حصولها علي التراخيص وتوافر الإشتراطات الصحية اللازمة وإحكام الرقابة عليها وإتخاذ مايلزم تجاه المخالف منها.

الكشف على 2045 مواطنًا خلال قافلة مجانية بمركز بدر

في سياق متصل.. شنت مديرية الصحة والسكان بـ البحيرة، تحت قيادة هانى جميعة وكيل الوزارة، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالى قرية بغداد على مدار يومين، وتم خلالها الكشف على 2045 مواطنًا مجانا من خلال 12 عيادة .

واكد وكيل الوزارة ان القافلة تنوعت أعمالها ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة: الباطنة 323 حالة - الأطفال 548 حالة - الجراحة 189 حالة - العظام 253 حالة - النساء 129 حالة - تنظيم الأسرة 29 حالة - القلب 102 حالة - الأسنان 108 حالة - الرمد 171 حالة - الجلدية 193 حالة.

ولفت وكيل الوزارة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، وسونار بعيادتى النساء وتنظيم الأسرة، وكذلك جهاز رسم قلب بعيادة القلب، و عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان، وتقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة القصابين: «مفيش حاجة اسمها مبادرات.. أقل سعر لكيلو اللحوم بـ 285 جنيه»