اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. المئات يشيعون جثمان سيدة الخير المقتولة في ظروف غامضة

نشرة البحيرة من اهل مصر
نشرة البحيرة من اهل مصر

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الإثنين، عددًا من الأحداث المهمة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

المئات يشيعون جثمان سيدة البحيرة المقتولة في ظروف غامضة: 'كانت رايحة تعمل خير

نشرة البحيرة من اهل مصر

شيّع المئات من أهالي مدينة دمنهور، بمحافظة البحيرة، منذ قليل، جثمان سيدة البحيرة المقتولة في ظروف غامضة والمعروفة بـ'سيدة الخير'، من مسجد الحبشي، إلى مثواها الأخير بمقابر العائلة، وسط حزن شديد خيّم على الجميع، والتي عُثر على جثتها ملقاة بأرض زراعية بالطريق الزراعي.

وسادت حالة من الحزن بين أهالي مدينة دمنهور عقب سماع نبأ مقتل سيدة مُسنة تُدعى 'سهير الأنصاري' والتي لقبها أهالي مدينة دمنهور بـ 'سيدة الخير' لكثرة مشاركتها في الأعمال الخيرية وتجهيز العرائس والأيتام والإنفاق على الأرامل والمطلقات ومساعدة المحتاجين.

كان أهالي مدينة دمنهور عثرت على جثة سيدة مسنة مقتولة وملقاة خلف مبنى جامعة دمنهور على الطريق الزراعى بدائرة مركز دمنهور، في محافظة البحيرة، في ظروف غامضة، وتم نقل لمشرحة مستشفي دمنهور التعليمي، تحت تصرف النيابة العامة، وتُكثف الأجهزة الأمنية جهودها لكشف غموض الواقعة والوقوف على ملابساتها وضبط مرتكبيها.

البداية عندما تلقى اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من العميد مصطفى السعدني، مأمور مركز شرطة دمنهور، يفيد بالعثور على جثة سيدة مسنة ملقاة خلف مبنى جامعة دمنهور على الطريق الزراعى بدائرة مركز دمنهور.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، لمكان الحادث، وبالفحص تبين العثور على جثة سيدة مسنة تدعى 'سهير الأنصارى'، 62 عامًا، مقيمة بشارع ترعة البوص بمدينة دمنهور.

وأمر مدير أمن البحيرة بتشكيل فريق بحث من ضباط إدارة البحث الجنائي برئاسة اللواء عمرو الشامى مدير إدارة البحث الجنائي، والعقيد إسلام السعدنى مفتش المباحث، لسرعة كشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها، وتم نقل لمشرحة مستشفى دمنهور التعليمي، تحت تصرف النيابة العامة.

وكانت أعلنت أسرة المجني عليها عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' تغيبها منذ ظهر السبت، وعُثر أهالي مدينة دمنهور اليوم الأحد، على جثتها مقتولة وملقاة على أحد الطرق بجوار الكوبري الدولي.

وقال جيران المجني عليها لـ'أهل مصر'، إن الضحية معروفة بينهم بـ'سيدة الخير' نظرًا لما تُقدمه من أعمال الخير بين أهالي المنطقة والمناطق الأخرى المجاورة، وكانت تساهم في أعمال الخير بإحدى الجمعيات الخيرية، مضيفين أنه تم قتلها أثناء ذهابها إلى لفتاة عروس لمساعدتها في استكمال جهازها: قائلين: 'كانت مش بتسيب محتاج'.

اليوم.. أوبرا دمنهور تحتفل بمرور 48 عامًا على رحيل فريد الأطرش

يحتفي صالون أوبرا دمنهور الثقافي، بالذكرى الـ 48 لرحيل الموسيقار فريد الأطرش، من خلال أمسية ثقافية فنية، تقام في السابعة من مساء اليوم الاثنين 26 ديسمبر، وذلك من إعداد وإشراف الفنان أمين الصيرفي مدير عام النشاط الثقافي.

يشارك في الصالون الناقد اللبناني محمود أحمدية، والمؤلف الموسيقي الدكتور محمد حسني، وتديره الدكتورة هبة الأصولي، كما يضم الصالون فقرة غنائية لأجمل ما قدم ملك العود فريد الأطرش يشدو بها المطرب إسلام تاج والمطربة هايدي بمصاحبة تخت موسيقى من فرقة أوبرا الإسكندرية، كما يشارك في الصالون عازف العود السوري إياد قطيش.

يدور الصالون عن المحطات الفنية والحياتية التي مر بها فريد الأطرش والتي أثرت إبداعاته الفنية حتى وصل إلى العالمية، كما يتطرق إلى مدرسته الفنية والأشكال الغنائية التي قدمها، بجانب إلقاء الضوء على أهم أعماله الفنية التي وصلت إلى العالمية.

الجدير بالذكر أن فريد الأطرش موسيقي ومطرب وممثل' سوري- مصري' ، ترك بصمات واضحة في الموسيقى والغناء العربي ويعد من أعلام الفن وحاصل على جوائز متعددة قلادة النيل العظمى، ووسام الخلود الفرنسي وغيرها من الجوائز.

تأجيل محاكمة رئيس جامعة دمنهور بتهمة الرشوة لسماع مرافعة الدفاع للثلاثاء

قررت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات دمنهور، المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود الابتدائية، اليوم الإثنين، تأجيل محاكمة الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، وعدد 10 متهمين آخرين، بتهمة الرشوة، إلى جلسة غد الثلاثاء، لسماع دفاع المتهمين من السادس وحتى العاشر، في القضية، على أن تستمع هيئة المحكمة يوم الخميس المقبل، لدفاع المتهم الأول رئيس جامعة دمنهور، وباقي المتهمين في القضية.تاجيل محاكمة رئيس جامعة دمنهور وآخرين الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور السابق

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الكريم شامخ زقيم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين خالد محمد عامر صقر، وأحمد جلال إبراهيم سعد، وأحمد محمد خليل، وسكرتارية حسام الرملي.

واستمعت هيئة المحكمة اليوم الاثنين لمرافعة دفاع المتهمين الثاني والخامس في القضية رقم 11953 لسنة 2022 جنايات قسم دمنهور المقيدة برقم 925 لسنة 2022 کلي وسط دمنهور، والمقيدة برقم 292 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا، المقيدة برقم 329 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة العليا، لاتهامهم بالحصول على رشاوى مقابل تسهيل وإسناد أعمال لإحدى الشركات في الجامعة.

WhatsApp
Telegram