اعلان

ضبط 14 طن أرز أبيض معبأ قبل بيعه بأسعار مرتفعة في الأقصر

مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد

نفذت مديرية التموين بمحافظة الأقصر، عدة حملات استهدفت حائزي الأرز وحجبه عن التداول بهدف زيادة أسعاره عن السعر الرسمي، جاء ذلك بالتنسيق مع المحافظة ومديرية الأمن.

المبادرة

تموين الأقصر تضبط أرز معبأ لبيعه بسعر مرتفع

وأسفرت الحملة عن ضبط كميات من سلعة الأرز الأبيض المعبأ والسائب تبلغ كميتها 14.290 طن أرز أبيض معبأ، حيث صدر قرار النيابة العامة بتكليف ضباط مباحث التموين ببيع الاحراز بالسعر الرسمي، وتوريد الثمن خزينة المحكمة على ذمة القضايا المحررة.

وتم تنفيذ قرار النيابة العامة والتصرف في كميات الأرز بالبيع بالسعر الرسمي بسيارات (مبادرة كلنا واحد) وذلك للتوزيع على مراكز ومدن محافظة الأقصربمعرفة قسم مباحث التموين.

وجاء ذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية ودولة مجلس الوزراء والدكتور علي مصليحي وزير التموين، والمستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر، للمسئولين بتكثيف الحملات على المنافذ والشركات وغيرها لمنع الاحتكار.

رئيس الوزراء يتابع مع وزير التموين موقف توافر السلع في الأسواق

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد التقى خلال الأيام الماضية، بالدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمُتابعة موقف توافر السلع في الأسواق.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة مُهتمة بالمتابعة الدائمة لهذا الملف، في إطار الحرص على ضمان توافر مختلف السلع للمواطنين، وبخاصة السلع الاستراتيجية، بالأسعار المناسبة، لا سِيَّمَا مع بدء الاستعدادات الخاصة بشهر رمضان المُعظم.

وخلال الاجتماع أكد وزير التموين أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية في الحدود المُطَمئنة، حيث يبلغ الرصيد من القمح 4.6 شهر، ورصيد السكر يبلغ 2.7 شهر، مع الإشارة إلى أن موسم توريد السكر الجديد يبدأ في شهر يناير المقبل.

كما أشار إلى أن رصيد الزيت يصل إلى 4.8 شهر، ورصيد الأرز يبلغ 5.7 شهر، بينما يصل رصيد المكرونة إلى 5.5 شهر، ويبلغ الرصيد المحلي من اللحوم الحية نحو 11.8 شهر.

وعرض الوزير جانبًا من الجهود التي تتم في إطار الاستعداد لإقامة منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة 'معارض أهلا رمضان' في كافة المحافظات، بالتنسيق مع الغرف التجارية، ليبدأ العمل بتلك المنافذ بداية من شهر يناير المقبل.

قام المستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر بجولة داخل مطحن الاتحاد لإنتاج الدقيق المدعم بالأقصر ومقره بالقرب من منطقة أبو الجود بمدينة الأقصر لمتابعة سير العمل به والتأكد من جودة الدقيق المنتج، برفقة العميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ والدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالأقصر والمهندس ياسر فوزي مدير عام بالمطحن ومحمد سلام إخصائي إنتاج.

وتابع المحافظ خلال تفقده للمطحن أعمال طحن الأقماع وإنتاج الدقيق واطمأن من العمال على توافر الأرصدة من القمح والدقيق بشكل يومي، وتوافر الخبز المدعم بالمحافظة بشكل يومي موجهًا بالمتابعة اليومية والمستمرة لسير العمل بالمطحن وعمليات صرف الدقيق اليومية للمخابز ومستودعات الدقيق وكذلك ما يتم صرفه من دقيق بلدي مدعم بموجب البطاقات التموينية.

أكد المهندس ياسر فوزي أن الطاقة الإنتاجية لمطحن الاتحاد تبلغ نحو 150 طن دقيق يوميا مشيرا إلى أن المطحن يقوم بالتوريد لعدد 153 مخبز في مدينة الأقصر يَوْمِيًّا بالإضافة إلى مستودعات الدقيق بمدن الزينية والبياضية والطود والقرنة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إيران تعلن تفاصيل مراسم تشييع ودفن ضحايا تحطم المروحية الرئاسية