اعلان

إعدام 52 طن مخللات فاسدة وغير صالح للاستهلاك الآدمي بالشرقية

إعدام أغذية فاسدة
إعدام أغذية فاسدة
كتب : مي كرم

تمكن فريق مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، من ضبط 52 طن مخللات متنوعة غير صالحة ظاهريًا داخل مصنع في مدينة ههيا.

جاء ذلك ضمن حملة للرقابة على الأغذية بمركز ومدينة ههيا، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات وسحب العينات اللازمة، وتحرير محضر جنح بالمضبوطات بمركز شرطة ههيا.

إعدام أغذية فاسدة إعدام مخللات فاسدة

إعدام أغذية فاسدة جانب من الحملة

قرار النيابة العامة

وقررت النيابة العامة إعدام المنتجات المضبوطة، لرفضها معمليا وثبوت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بعد تشكيل لجنة ثلاثية من الجهات المختصة بالفحص، وتم نقل هذه الكميات من خلال سيارات النقل التابعة للمصنع وإعدامها بمدفن صحي ههيا تحت إشراف مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بههيا، طبقا للإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن.

إعدام أغذية فاسدة جانب من الحملة

حملات مراقبة الأغذية

وأكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، على استمرار الحملات المكثفة لمراقبة الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية داخل نطاق المحافظة، مقدماً الشكر لفرق مراقبة الأغذية بالمديرية والإدارة، وجميع المشاركين في هذا العمل، نظراً للجهود المبذولة لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.

ضبط 94 طن أرز شعير وأسمدة زراعية

وفي سياق متصل، شنت مديرية تموين الشرقية، حملة رقابية مفاجئة، بناء على المعلومات الواردة إلى المديرية، والتي تفيد بقيام أحد التجار بتجميع كميات كبيرة من الأرز الشعير، بغرض إعادة بيعها بالسوق السوداء بقصد التربح وبالتفتيش داخل المزرعة الخاصة بالمشكو في حقه بإحدى قرى مركز أبو كبير.

تم ضبط 83 طن تم التحفظ عليها ونقلهم لأ المضارب بمركز أبو كبير، وتم تحرير محضر ضد صاحب المزرعة وباستكمال إجراءات التفتيش تم ضبط 6 طن أسمدة زراعية مجهولة المصدر غير مصحوبة بالفواتير الدالة على مصدرها، كما تمكنت الحملة من ضبط سيارة محملة بكمية من الدقيق البلدي قدرها 5 أطنان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram