اعلان

محافظ مطروح يشهد حفل تسليم وتسلم رئاسة مجلس العمد والمشايخ الجديدة

محافظ مطروح يشهد حفل تسليم وتسلم رئاسة مجلس عمد ومشايخ الجديدة
محافظ مطروح يشهد حفل تسليم وتسلم رئاسة مجلس عمد ومشايخ الجديدة

شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الأحد، فعاليات تسليم وتسلم رئاسة مجلس عمد ومشايخ مطروح مع بداية عام ٢٠٢٣ بحضور العميد خالد العسكري قائد مكتب المخابرات الحربية بمطروح، والعقيد أحمد علاء رئيس مكتب شئون القبائل بالمخابرات الحربية، والعمدة عبد الله الزيات رئيس مجلس وعمد ومشايخ مطروح السابق، والعمدة خير رسلان الكميلي رئيس مجلس وعمد ومشايخ مطروح الجديد، والنائب جمال الشورى، والنائب حسن أبو قديرة وعمد ومشايخ ومديري عدد من القطاعات بمحافظة مطروح.

محافظ مطروح يشهد حفل تسليم وتسلم رئاسة مجلس عمد ومشايخ الجديدة

التعاون الوثيق بين المحافظة ومجلس العمد والمشايخ

وجه محافظ مطروح الشكر للعمدة عبد الله الزيات رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح السابق على دوره وجهد المجلس خلال عام 2022 فى التعاون الوثيق مع المحافظة والجهاز التنفيذى وجهود التنمية والحفاظ على الاستقرار والسلم والأمن المجتمعي.

كما وجه التهنئة للعمدة خير رسلان الكميلي لاختياره رئيسًا لمجلس عمد ومشايخ مطروح، متمنيًا له التوفيق والسداد فى مهامه الجديدة واستكمال المسيرة مع التأكيد على تقديم المحافظة الدعم لجهود مجلس عمد ومشايخ مطروح ككيان وطني واجتماعي يحترمه جميع أبناء المحافظة، مع تقدير دوره المجتمعي وما يحققه من نجاحات ومشاركة في استقرار لكيان المجتمع المطروحي.

وأشاد بوطنية أبناء مطروح حماة البوابة الغربية وتعاونهم مع قواتنا المسلحة والشرطة وجميع الأجهزة الأمنية، وكذلك التعاون مع جهود الاجهزة التنفيذية ودعم خطوات التنمية بالمحافظة، والعمل على الإسراع في تلبية مطالب أهالي مطروح وتوفيرمزيد من احتياجاتهم والحفاظ على الصالح العام.

كرم محافظ مطروح خلال الاحتفالية العمدة عبد الله الزيات رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح السابق وإهدائه درع المحافظة تقديرًا لجهوده خلال الفترة السابقة.

محافظ مطروح يشهد حفل تسليم وتسلم رئاسة مجلس عمد ومشايخ الجديدة تحقق العدالة في التوزيع مع جهود الدولة

كما كرم المحافظ مطروح أعضاء لجنة فض المنازعات بقرية رأس الحكمة وتسليمهم شهادات التقدير تقديرا لتعاونهم مع مجلس العمد والمشايخ مما ساهم في الإسراع في الوصول إلى حلول توافقية ترضي الجميع وتحقق العدالة في التوزيع إيمانًا بأهمية التضافر مع جهود الدولة وإقامة المشروعات القومية على أرض مطروح، كما تم تكريم جهود عدد من عمد ومشايخ المحافظة وعدد من قيادات الأجهزة التنفيذية وجمعية مرضى الكلى على دورهم وجهودهم مع مجلس عمد ومشايخ مطروح.

وأشاد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بجهود فرع هيئة محو الأمية بمطروح مع تحقيق نسبة إنجاز وانخفاض نسبة الأمية بالمحافظة خلال الخمس سنوات الأخيرة بنسبة ١٠% من تعداد الأميين بالمحافظة، اعتمد المحافظ الخطة الاستراتيجية لفرع هيئة محو الأمية بمطروح حتى عام ٢٠٢٩.

وجاء ذلك خلال لقاء محافظ مطروح عادل مسلم مدير فرع محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة ، والذى أوضح أن آخر البيانات الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء. انخفاض نسبة الأمية بمطروح إلى نسبة ٢٦،٣%فى ديسمبر ٢٠٢٢ بعدد ٨٠٤٤٧ أمي من إجمالي تعداد سكان المحافظة فوق سن ١٥ عامًا والبالغ عددهم ٣٠٦٠١٢ نسمة بالمقارنة بعام 2017 والتي بلغت نسبة الأمية فيها ٣٥% بعدد ٨٨٣٧٣ أمي بانخفاض يزيد عن ١٠%مع تكثيف جهود الفرع بالتعاون مع جميع الأجهزة بالمحافظة خلال الثلاث سنوات الأخيرة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً