اعلان

تكريم صيدلي أنقذ 15 طفلا من الغرق في ترعة بقنا

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرمت نقابة صيادلة قنا بقيادة النقيب أحمد النقيب، نقيب صيادلة قنا،

الصيدلي إسماعيل رسلان

؛ تقديراً لدوره البطولي والشجاع فى إنقاذ الأطفال عقب تعرضهم لحادث انقلاب الباص الخاص بهم فى إحدى الترع، وكذلك الاطمئنان على صحته، وذلك بعد تعرضه لحادث سير أثناء عودته من القاهرة عقب ظهوره في أحد البرامج على شاشة الفضائيات متحدثًا عن دوره البطولي.

جانب من التكريم

"صيدلي" ينقذ 15 طفلًا من الموت في ترعة بقنا

في وقت سابق، قام الدكتور صيدلي إسماعيل رسلان ابن مركز أبوتشت، بمحافظة قنا بموقف بطولي حينما نجح في إنقاذ حياة 15 تلميذًا من الغرق، بعد انقلاب سيارة ميكروباص في ترعة على طريق الأربعين بمحافظة قنا، ضاربًا بذلك أروع الأمثلة في الشهامة والرجولة.

جانب من التكريم

إنقاذ حياة 15 تلميذًا من الغرق بقنا

قال الدكتور إسماعيل رسلان، طبيب صيدلي، ابن قرية كوم يعقوب بمركز أبوتشت بمحافظة قنا، إنه عاد من القاهرة إلى مسقط رأسه بمركز أبوتشت، ثم توجه إلى مركز نجع حمادي لاستكمال عمله، وفي طريقه وجد الحادث أمام عينه علي الطريق.

جانب من التكريم

الصيدلي الشهم

وأضاف 'رسلان'، أنه عند رؤية الأطفال في المياه، قرر أن يقفز إلى داخل المياه، رغم عدم إجادته السباحة، مشيرًا إلى أنه فتح الباب وأخرج الأطفال واحدًا تلو الآخر، حتى وصول سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

طفلة فارقت الحياة

جانب من التكريم

وتابع: أنه وجد طفلة متوفاة حاول إسعافها ولكن كانت قد فارقت الحياة، ثم قام بإخراجها، مؤكدًا أنه حزن حزنًا شديدًا على وفاة تلك الطفلة.

انقلاب ميكروباص في ترعة بطريق الأربعين بقنا

كان اللواء إيهاب طه، مدير أمن قنا، تلقى إخطاراً يفيد بوقوع حادث انقلاب ميكروباص حضانة في ترعة على طريق الأربعين 'نجع حمادي - أبوتشت' بقنا.

على الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث، وتبين مصرع طفلة وإصابة 15 آخرين، وجرى نقلهم إلى مستشفى نجع حمادي العام، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات.

إصابة صيدلى فى حادث سير بالقاهرة

وكان الصيدلي إسماعيل رسلان، في وقت سابق، قد أُصيب، في حادث انقلاب سيارة أثناء عودته من القاهرة إلى محافظة قنا، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال.. بث مباشر